الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تحية مؤثرة الى ضحايا باريس في حفل توزيع جوائز "ايه ام ايه" الموسيقية

المصدر: (أ ف ب)
تحية مؤثرة الى ضحايا باريس في حفل توزيع جوائز "ايه ام ايه" الموسيقية
تحية مؤثرة الى ضحايا باريس في حفل توزيع جوائز "ايه ام ايه" الموسيقية
A+ A-

وجهت الفنانة #سيلين_ديون تحية مؤثرة إلى ضحايا اعتداءات #باريس خلال حفل توزيع جوائز "أميريكن ميوزيك آووردز" (ايه ام ايه) الأميركية الذي نظم مساء الأحد في لوس أنجليس.


وأدت المغنية الكندية أغنية "ليم آ لامور" (نشيد الحب) لإديت بياف بالفرنسية أمام شاشة عرضت عليها صور لباريس كانت آخرها صورة برج إيفل مضاء بألوان العلم الفرنسي.


وبدأت الدموع تسيل من عيون بعض الحاضرين.
وجرى تقديم عرض سيلين ديون من الممثل والموسيقي جاريد ليتو الذي صرح أنه أحيى حفلا مع فرقته "ثيرتي سيكندز تو مارس" في فترة سابقة من السنة في قاعة باتاكلان التي شهدت مجزرة في الثالث عشر من تشرين الثاني ضمن اعتداءات باريس.


وأسفرت تلك الاعتداءات عن 130 قتيلا، "لكن الخوف سيبقى مخميما في نفوس 7 مليارات شخص تركت فيهم هذه المأساة المريعة والعبثية أثرا لا يمحى"، بحسب ليتو.


وأضاف: "فرنسا مهمة وروسيا مهمة وسوريا مهمة ومالي مهمة والشرق الأوسط برمته يعنينا والولايات المتحدة أيضا. فالعالم بأسره يهمنا والسلام ممكن".


وحرص جارد ليتو على انتقاد المشاعر المعادية للأجانب التي راحت تتعزز بعد الاعتداءات المنفذة في باريس والتي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية.
وهو لفت إلى أن "الكثير من الحاضرين هنا هم أبناء وبنات مهاجرين"، مذكراً بأن ستيف جوبز المؤسس الراحل لشركة "آبل" كان من أصول سورية.
وتكافئ جوائز "أميريكن ميوزيك آووردز" أبرز النجاحات الموسيقية التجارية وتستند نتائجها إلى تصويت الجمهور.
وللسنة الثانية على التوالي فازت الفرقة البريطانية "وان دايركشن" بجائزة فنان السنة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم