السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

لبنان والعواصم العربية يحتفلان بميلاد فيروز

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
لبنان والعواصم العربية يحتفلان بميلاد فيروز
لبنان والعواصم العربية يحتفلان بميلاد فيروز
A+ A-

يحيي عدد من وسائل الإعلام اللبنانية، عيد ميلاد السيدة فيروز، التي "تخطت محبة الناس لها كل محاولات الكتابة والتوصيف"، بالتزامن مع ذكرى الإستقلال.


وتشكّل هذه المناسبة في بلدان عربية عدة، حدثا تمتد النشاطات فيه لأيام وحتى لأسابيع، كما في مصر، التي تعشق فيروز، وعبّرت عن حبها لها عبر وسائل الإعلام، و #مواقع_التواصل الاجتماعي والنشاطات المختلفة.


وفي هذا الاطار، بدأ الناشطون على مواقع التواصل هذه السنة، احتفالهم منذ مطلع الشهر، حيث نشروا صوراً وأغناني لفيروز بكثافة احتفالا بعيد "فيروزة الكون" كما يسمونها. كذلك التقى عدد من محبيها في فندق "الكارلتون" - القاهرة في 13 الشهر الحالي للمناسبة عينها، كما خصصت "إذاعة صوت العرب" نهاراً إذاعياً كاملاً لفيروز، عدا عن نشاطات أخرى عديدة.


وكانت "الأهرام العربي" أصدرت عدداً خاصاً بعنوان "فيروز" من دون مناسبة في كانون الأول من السنة الماضية، واختفت النسخ الخمسة آلاف من العدد بسرعة، فأعيد الطبع مرة ثانية ثم ثالثة. وستصدر مجلة "الكواكب" هذه السنة عدداً تذكارياً خاصاً بعيد #فيروز بعد أيام.


وفي تونس، تنظّم جمعية "تونس الفتاة" لقاء بعنوان في "جوار القمر"، يتخلله عرض وثائقي عن فيروز وقراءة نصوص كتبت عنها.


وفي سوريا والأردن وفلسطين وبلدان عربية أخرى، كل منهم يحتفل على طريقته، حيث خصّصت مساحات كبيرة للاحتفاء بـ"فيروز نسمة الأمل"، وسط أمواج اليأس والتحوّلات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم