السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كانا "على وشك التفجير في لندن"... إليكم التفاصيل

المصدر: "النهار"
كانا "على وشك التفجير في لندن"... إليكم التفاصيل
كانا "على وشك التفجير في لندن"... إليكم التفاصيل
A+ A-

 علمت محكمة بريطانية أن زوجَين متهمين بالتخطيط لشن هجوم بعبوة ناسفة، بوحيٍ من ممارسات "داعش"، على مركز وستفيلد التجاري في لندن في الذكرى العاشرة لهجمات 7 تموز، كانا على وشك النجاح في تنفيذ هجومهما "الكارثي".


يخضع محمد رحمان، 25 عاماً، وزوجته سناء أحمد خان، 24 عاماً، للمحاكمة أمام محكمة "أولد بايلي"، بتهمة التحضير لأعمال إرهابية في الذكرى العاشرة لهجمات 2005.


وقد تحرّكت الأجهزة الأمنية التي كانت تراقب الزوجَين، وعثرت على أكثر من عشرة كيلوغرامات من متفجرات "نترات اليوريا" في منزل رحمان في ريدينغ في منطقة بركشير.


وهذه الكمية هي ضعف تلك التي استُخدِمت في هجمات 21 تموز التي أُحبِطت في لندن، وهي بحاجة إلى جهاز تفجير كبير لإتمام عملية تصنيع العبوة الناسفة، بحسب ما ذُكِر أمام المحكمة.


واستمعت هيئة المحكمة أيضاً إلى إفادات عرضت كيف أن رحمان سأل متابعيه عبر "تويتر": "مركز وستفيلد التجاري أم مترو لندن؟ أتمنّى مشاركتي نصائحكم مع الشكر الجزيل".


وقد ذكر المدعي العام طوني بادينوش أنه طُرِح على الخبير في المتفجرات، كيفن ساندرز، السؤال الآتي: "ما هو تأثير تفجير كمية من "نترات اليوريا" في مكان مغلق، مثل مترو لندن أو مركز وستفيلد التجاري؟". أضاف بادينوش: "في رأيه، من شأن تفجير 2.5 إلى 10 كلغ من نترات اليوريا في عربة مترو أو في مركز تجاري أن يتسبّب بأضرار كبيرة في الأرواح والممتلكات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم