أنقرة وواشنطن ستكثفان جهودهما لطرد "الدواعش" من الحدود التركية- السورية

18 تشرين الثاني 2015 | 16:09

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

قال وزير الخارجية التركي اليوم، ان انقرة وواشنطن ستكثفان عملياتهما "خلال الايام المقبلة" لطرد جهاديي تنظيم #الدولة_الاسلامية الموجودين على الحدود التركية في شمال #سوريا.

واعلن فريدون سنيرلي اوغلو لوكالة الاناضول الرسمية: "لدينا بعض الخطط لانهاء السيطرة التي يمارسها #داعش في منطقة على حدودنا. عندما تصبح هذه الخطط جاهزة، فإن عملياتنا ستستمر بكثافة متزايدة".

وقال: "لن نسمح لداعش بابقاء وجوده على حدودنا. سترون في الايام المقبلة".

وكان وزير الخارجية الاميركي جون #كيري اشار الثلثاء الى ان الولايات المتحدة وتركيا ستشنان عملية "لاغلاق" الحدود الشمالية لسوريا تماما، وهي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية جزئيا ويسمح عبرها بمرور الجهاديين للانضمام اليه.

واكد كيري لقناة سي ان ان الاميركية ان الحدود السورية "مغلقة بنسبة 75 في المئة. وسنشن عملية مع الاتراك لاغلاق 98 كلم متبقية".

واكد قادة دول مجموعة العشرين خلال قمة عقدت في تركيا الاثنين ضرورة القضاء على التنظيم المتطرف الذي وصفه الرئيس الاميركي باراك اوباما بـ"وجه الشر"، بعد اعتداءات باريس الدموية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard