الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصور: "رغم الألم... يحيا العلم"

المصدر: صيدا- "النهار"
بالصور: "رغم الألم... يحيا العلم"
بالصور: "رغم الألم... يحيا العلم"
A+ A-

في مناسبة قرب حلول عيدي العلم والاستقلال وعشية ذكرى مرور اسبوع على مجزرة #برج_البراجنة، قام نحو مئتي تلميذ وتلميذة من مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار، برسم علم لبناني كبير بواسطة الشموع المضاءة، تعبيراً عن روح الوحدة الوطنية التي تجلت في مواجهة هذه الجريمة الارهابية، وذلك تحت شعار: "رغم الألم... يحيا العلم".


وبلغ طول العلم المضاء نحو 12 متراً وعرضه 4 امتار، واستعمل التلامذة في صنعه نحو 700 شمعة و700 كيس ورقي وضعت بداخل كل منها شمعة جرى تلوينها بألوان العلم اللبناني الأحمر والأخضر والأبيض، وفق موقع كل منها في وسط العلم او جانبيه او ما بينهما.


وبعد اضاءة الشموع، انشد التلامذة النشيد الوطني اللبناني، ونشيد "موطني"، في مشاركة كورال من تلامذة مدرسة بهاء الدين الحريري، بقيادة الفنان كمال السمرة وعزفه. ثم وقف الجميع دقيقة صمت تحية لأرواح الشهداء.


وقال منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب: "نقوم اليوم باضاءة العلم بالشموع حدادا على ارواح الابرار الضحايا الذين استشهدوا في جريمة التفجير الارهابية في برج البراجنة، ومع التمنيات لكل الجرحى بالشفاء العاجل. سيبقى العلم رمزاً يجمعنا مهما كانت الظروف ومهما كانت التحديات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم