بالصور: "رغم الألم... يحيا العلم"

18 تشرين الثاني 2015 | 16:04

المصدر: صيدا- "النهار"

  • المصدر: صيدا- "النهار"

في مناسبة قرب حلول عيدي العلم والاستقلال وعشية ذكرى مرور اسبوع على مجزرة #برج_البراجنة، قام نحو مئتي تلميذ وتلميذة من مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار، برسم علم لبناني كبير بواسطة الشموع المضاءة، تعبيراً عن روح الوحدة الوطنية التي تجلت في مواجهة هذه الجريمة الارهابية، وذلك تحت شعار: "رغم الألم... يحيا العلم".

وبلغ طول العلم المضاء نحو 12 متراً وعرضه 4 امتار، واستعمل التلامذة في صنعه نحو 700 شمعة و700 كيس ورقي وضعت بداخل كل منها شمعة جرى تلوينها بألوان العلم اللبناني الأحمر والأخضر والأبيض، وفق موقع كل منها في وسط العلم او جانبيه او ما بينهما.

وبعد اضاءة الشموع، انشد التلامذة النشيد الوطني اللبناني، ونشيد "موطني"، في مشاركة كورال من تلامذة مدرسة بهاء الدين الحريري، بقيادة الفنان كمال السمرة وعزفه. ثم وقف الجميع دقيقة صمت تحية لأرواح الشهداء.

وقال منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب: "نقوم اليوم باضاءة العلم بالشموع حدادا على ارواح الابرار الضحايا الذين استشهدوا في جريمة التفجير الارهابية في برج البراجنة، ومع التمنيات لكل الجرحى بالشفاء العاجل. سيبقى العلم رمزاً يجمعنا مهما كانت الظروف ومهما كانت التحديات".

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard