السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هذا ما يحصل في سان دوني بباريس منذ فجر اليوم

المصدر: "النهار"
هذا ما يحصل في سان دوني بباريس منذ فجر اليوم
هذا ما يحصل في سان دوني بباريس منذ فجر اليوم
A+ A-

بدأت العملية في سان دوني بشمال باريس، قرابة الرابعة والنصف فجرا مستهدفة مجموعة من المشتبه فيهم اختبأوا في شقة تقع على تقاطع شارع الجمهورية وشارع كوربيون . سمع اطلاق نار كثيف في المنطقة ، واقفلت الشرطة الحي الواقع على طريق جادة الجمهورية قرب ساحة جان جوريس ..ومع حصول تبادل للنار جرح عدد من رجال الشرطة.وعند الساعة السابعة والنصف سمع دوي انفجارات في المنطقة.
العقل المدبر لهجمات باريس عبدالحميد ابا عود هو المستهدف الرئيسي في هذه العملية الامنية، ولكن ليس مؤكدا بعد وجوده في الشقة.
وحتى الظهر، قتل في العملية مشتبه فيه واحد على الاقل، فيما فجرت امرأة نفسها.ولاحقا، أعلنت الشرطة مقتل مشتبه فيه آخر، الا أن مدعي باريس لم يؤكد ذلك.ويبقى مشتبه فيه واحد مختبئا في الشقة.
وخلال عمليات دهم، اوقف خمسة أشخاص، ودعي السكان الى عدم الاقتراب من المربع الامني وملازمة في منازلهم.وتوقف السير تماماً في المنطقة.
وكالة الصحافة الفرنسية" أفادت أن رجلا قال إنه آوى شخصن "أتيا من بلجيكا" في شقة سان-دوني قد أوقف.
وهو روى للوكالة أن "صديقا طلب مني ايواء اثنين من رفاقه لبضعة ايام"، فوضع في تصرفهما شقة تقع في شارع كوربيون.وأضاف:"قلت لهما أن الشقة لا تحوي فرشاً ، فردا بأن الامر ليس مشكلة.أراد ا ماء والصلاة فقط.أعدت الاتصال بصديقي،فقال لي انهما جاءا من بلجيكا.طلب مني اسداء خدمة له.فقمت بذلك. لم أكن أعرف أنهما ارهابيان".
قرابة التاسعة والنصف، وصلت سيارات عدة للشرطة الى جادة الجمهورية.
وقال مراسل "الفيغارو" أن تعزيزات كبيرة استقدمت الى المكان.
أحد ساكني المبنى الذي يضم الشقة التي لجأ اليها المشتبه فيهم أعطى بعض التفاصيل الاضافية عن المكان، قائلا إن الرجل الذي يدعي بأنه أعار الشقة للمشتبه فيهم وأوقف، ليس مستأجرا ولا مالكاً لها.هو يعيرها مقابل بعض المال أو احيانا كمأوى مجاني.والليلة الماضي، كان يسكن فيها ثلاثة اشخاص التقاهم على السلالم، وهم رجلان وامرأة.وهو لم يسبق له أن التقى الرجلين من قبل، الا أنه يعرف المرأة من الحي، وقد قالت له إن صديقيها اتيا من بلجيكا.
وأفاد صحافيون أن سيارات الاسعاف تحركت لاجلاء ضحية أو أكثر، علما أن الشرطة أعلنت أن خمسة من رجالها اصيبوا في العملية.
ويتحدث شهود بر "تويتر" عن انتشار جنود فرنسيين مسلحين باسلحة متطورة في المنطقة حاليا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم