السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالصور: الشرطة تلاحق عبد الحميد ابا عود العقل المدبر لاعتداءات باريس

المصدر: ا ف ب
بالصور: الشرطة تلاحق عبد الحميد ابا عود العقل المدبر لاعتداءات باريس
بالصور: الشرطة تلاحق عبد الحميد ابا عود العقل المدبر لاعتداءات باريس
A+ A-

اعلنت وزيرة العدل #الفرنسية كريستيان توبيرا صباح الاربعاء لاذاعة اوروبا1 ان عملية مكافحة #الارهاب الجارية في سان دوني بضاحية شمال #باريس "في طور الانتهاء".
واكدت ان "هذا الهجوم على ارتباط بالتحقيق" في اعتداءات باريس واضافت ردا على سؤال عما اذا كانت العملية تستهدف الجهادي البلجيكي عبد الحميد اباعود الذي يشتبه بانه مدبر الاعتداءات قالت "علينا اتخاذ كل التدابير الضرورية لعدم المس بالتحقيق .. من خلال كشف معلومات بشكل مبكر".


مقتل اثنين من المشتبه فيهم


وقتل اثنان من المشتبه فيهم المتحصنين في الشقة التي تحاصرها الشرطة  احدهما امرأة فجرت نفسها ولا يزال ثالث في الداخل فيما تتواصل عملية مكافحة الارهاب في سياق اعتداءات باريس، على ما افادت مصادر في الشرطة.
ولم تعرف في الوقت الحاضر هوية المشتبه فيهما اللذين قتلا كما اصيب ما لا يقل عن ثلاثة شرطيين بجروح في العملية التي تستهدف الجهادي البلجيكي عبد الحميد اباعود الذي يشتبه بانه مدبر اعتداءات باريس.


اعتقال شخصين


الى ذلك، اعتقل 5 اشخاص في عملية مكافحة الارهاب على ارتباط باعتداءات الجمعة بحسب مصدر في الشرطة . ولم يرد اي توضيح حول هوية الموقوفين في سياق العملية التي تستهدف الجهادي البلجيكي عبد الحميد ابا عود .


وكانت محكمة #باريس اعلنت ان مداهمة للشرطة جرت قبل الفجر في اطار التحقيق بالاعتداءات الدموية التي وقعت الجمعة الماضي.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم