الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"كتلة المستقبل": كلام نصرالله جيد له وقع ايجابي

"كتلة المستقبل": كلام نصرالله جيد له وقع ايجابي
"كتلة المستقبل": كلام نصرالله جيد له وقع ايجابي
A+ A-

اعلنت "كتلة المستقبل" انه هالها، كما الشعب اللبناني، الجريمة المروعة في برج البراجنة والمتمادية بسبب استهدافها للأبرياء والامنين والمدنيين من رجال ونساء وأطفال، متقدمة التعازي القلبية إلى كل اللبنانيين وعائلات الشهداء بشكل خاص وتتمنى كذلك للجرحى الشفاء العاجل.
وقالت في بيان بعد اجتماعها الاسبوعي: "لقد أظهر اللبنانيون في ردة فعلهم العفوية على هذه الجريمة الارهابية، ما لديهم من تعاطف وتضامن وتراحم وتقارب وإيجابية فيما بينهم في مواجهة هذه المحنة الكبيرة، وهذا من الدلائل على قوة وعمق واصالة العيش اللبناني الواحد والوعي الوطني المتجذر لديهم".
واملت ان يمتد هذا التآخي والتراحم في مواجهة الفتنة لكي يدفعهم إلى التبصر فيما يواجهونه من تحديات ومخاطر للتوصل إلى حلول عملية لمشكلاتهم تمكنهم من جهة أولى مواجهة الارهاب المتعاظم وأدواته، والمسارعة إلى انتخاب رئيس الجمهورية الذي هو المدخل الأساس لمعالجة جملة المشكلات التي يعاني منها اللبنانيون.
كما عبرت الكتلة عن تضامنه مع الشعب الفرنسي الصديق وتعبر عن ثقتها بأن الدولة الفرنسية والشعب الفرنسي سوف يخرجان من هذه المحنة أكثر تضامناً وتمسكاً بالقيم الانسانية والانفتاح والتصميم على معالجة هذه المشكلات الجسام.


و نوهت الكتلة بالنتائج الهامة والثمينة التي توصلت اليها قوى الامن الداخلي وخاصة شعبة المعلومات، لناحية الكشف عن الشبكات الإجرامية والارهابية التي كانت تخطط لعمليات إرهابية غير التي نفذت.
ورات ان "هذه التجربة الناجحة من قبل الأجهزة الأمنية اللبنانية وشعبة المعلومات على وجه الخصوص في سرعة كشف الإرهابيين، تضيف الى سجل هذه الأجهزة إضافة إيجابية متقدمة، وتؤكد من جديد ان أجهزة الدولة الرسمية هي الأجهزة الحامية للبنانيين، على وجه الخصوص اذا ما أعطيت لها الإمكانيات والفرص المناسبة والدعم المعنوي اللازم".


واعتبرت ان كلام ومواقف امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله الذي اُعلنه عقب المجزرة في برج البراجنة وما كان سبقه من اعلان عن استعداد او دعوة للتسوية السياسية هو كلام جيد له وقع ايجابي، خاصة لجهة التزامه بسقف اتفاق الطائف والدستور، بعيداً عن فكرة المؤتمر التأسيسي، والذهاب إلى حل سياسي انطلاقاً من المدخل الحقيقي المتمثل بانتخاب رئيس الجمهورية".
واشارت الى ان كلام السيد نصرالله يجب ان يستثمر في المكان المناسب للاستفادة منه وعلى وجه التحديد في الموضوع الأساس المفيد، أي في موضوع انتخابات رئاسة الجمهورية، التي يعتبر التوافق فيها وعليها المدخل الأساس لتحصين لبنان وحمايته وزيادة مناعته في مواجهة الاخطار المحيطة والمحدقة به، لافتة الى ان ذلك يجب ان يترافق مع خطوات عملية لبناء الثقة من خلال إزالة أسباب التشنج والتوتير التي تسهم فيها تصرفات البعض ومقارباتهم.


واكدت الكتلة على ضرورة المبادرة فوراً للدعوة إلى اجتماع الحكومة بشكل استثنائي في هذه الظروف التي كانت تستوجب اجتماعا من دون تردد لمواكبة التطورات الأمنية ولمتابعة الازمة المستمرة بتراكم النفايات، وهي الأزمة الخانقة التي لم تعد مقبولة او مبررة ان تبقى من دون حل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم