الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

خطوات بسيطة لحمل صحي\r\n

المصدر: "النهار"
A+ A-

قد يبدل اختبار الحمل الإيجابي حياة المرأة والآباء إلى الأبد. وغالباً ما تبدأ المشاورات مع النساء الحوامل ويتم إعطاء الخيارات والنصائح التي لا نهاية لها.


ولكن، لمساعدتك على التنقل في رحلة ما قبل الولادة، إليك بعض الخطوات البسيطة من أليسون بيرنشتاين، رئيسة تحرير موقع TheBump.com.


الاعتقاد الخاطئ الأول الذي أشارت إليه بيرنشتاين هو فكرة "الأكل لشخصين". فعندما تأخذ المرأة الكثير من السعرات الحرارية أي أكثر من 11-15 كيلوغراماً، تضع نفسها في خطر، إذ يمكن أن تضطر إلى إجراء ولادة قيصرية أو مبكرة.


فالنساء الحوامل، في الواقع، يحتجن فقط إلى 300 سعرة حرارية إضافية في اليوم الواحد، وحتى أقل خلال الأشهر الثلاثة الأولى.
ويمكن بكل بساطة أن يجدن هذا العدد من السعرات الحرارية في سندويش عوض الانغماس في الرغبة الشديدة في تناول وجبات اضافية. كذلك، ينبغي أن تتضمن وجبات الأمهات الحوامل الوجبات الخفيفة الذكية مثل الفاكهة مع اللبن، أو نخب القمح الكامل، لزيادة استهلاكهن من السعرات الحرارية.
وتوصي بيرنشتاين بتناول 6 الى 7 وجبات صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، لتحافظ المرأة على نسبة السكر في الدم حيث يكون هذا الخيار الأصح لها ولطفلها.


ليس المهم "كم" تستهلكين ، ولكن الأهم هو "ما الذي" تستهلكينه؟


الأسماك الخام والكحول هي من أهم المأكولات التي لا يجب على المرأة الحامل تناولها..


الأسماك الخام تضع الجسم في خطر من التعرض للبكتيريا غير الصحية، والكحول يمكن أن تزيد من خطر العيوب الخلقية.
أما الكافيين، فهي بمثابة الشيء الذي أغلبية النساء يجدن الكثير من الصعوبة في التخلي عنه. ولكن، يجب على النساء أن تستهلك حوالي 200 ميليغرام من الكافيين يومياً فقط. ومن المهم أن لا نغفل السبل الأخرى التي يمكن للكافيين التسلل الى جسمك من خلالها كالشوكولا والشاي، فضلاً عن أدوية البرد والحساسية، فهي غالباً ما تحتوي على مادة الكافيين.


إذاً، الحفاظ على جسم صحي هو أمر مهم جداً لنجاح الحمل، ولكن التخطيط لمستقبل طفلك لا يقل أهمية. لذا، ننصح الجميع بخلق ميزانية للطفل قبل ولادته من أجل البدء بشراء كل إحتياجاته من ملابس ومواد غذائية وحفاضات، ولكن أيضاً، يجب التخطيط على المدى الطويل من حيث التأمين الصحي والادخار للتخفيف فيما بعد من التوتر والسماح للآباء بالتركيز على أمور أخرى.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم