الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصوَر- قطار السرعة الفائقة انحرف عن مساره في فرنسا... وأطفال في داخله

المصدر: (أ ف ب)
بالصوَر- قطار السرعة الفائقة انحرف عن مساره في فرنسا... وأطفال في داخله
بالصوَر- قطار السرعة الفائقة انحرف عن مساره في فرنسا... وأطفال في داخله
A+ A-

أعلنت شركة السكك الحديد الوطنية الفرنسية ان "بعض الاطفال" كانوا موجودين في قطار السرعة الفائفة الذي انحرف عن مساره السبت قرب ستراسبورغ (شرق) بينما كان يقوم بتجربة، فأسفر الحادث عن 10 قتلى على الاقل و37 جريحاً.


وقال متحدث باسم شركة السكك الحديد ان "بعض الاطفال كانوا موجودين في القطار"، موضحا انه لا يعرف ما اذا كان بعض منهم في عداد القتلى.
واضاف "في المقابل، هناك اطفال بين المصابين"، دون ان يتمكن من تحديد ما اذا كانوا "مصابين بجروح طفيفة او خطيرة".


واعلن المتحدث ان "التحقيق سيحدد عدد الاشخاص الذين كانوا في القطار"، وعدد "الذين لم يكن مسموحا لهم ان يكونوا موجودين فيه".


وقال رئيس مجلس ادارة شركة السكك الحديد الوطنية الفرنسية غيوم بيبي في تصريح لاذاعة "فرانس انفو"، ان التحقيقات "ستتيح توضيح ... من هم هؤلاء الاشخاص، ولماذا كانوا في القطار، وفي اي ظروف سمح لهم بالصعود الى هذا القطار". واضاف "هذه ليست عادة مألوفة لدى شركة السكك الحديد الوطنية الفرنسية فالامر لا يتعلق برحلة سياحية".


وقال مصدر قريب من التحقيق ان 49 فنياً كانوا في عربة قطار السرعة الفائقة. وكان القطار يسير بسرعة 350 كلم في الساعة لدى وقوع الحادث في ايكفرشايك شمال ستراسبورغ، على خط السرعة الفائقة الذي سيوضع في الخدمة في الربيع المقبل، كما اعلن مصدر قريب من التحقيق.
وقال دومينيك-نيكولا جان رئيس مكتب حاكم الالزاس ان القطار "قد انحرف عن مساره بسبب الافراط في السرعة".


ويعد هذا اسوأ حادث منذ بدأ تشغيل قطارات "تي جي في" الفرنسية في 1981.
وقد وقع الحادث في منطقة غير مأهولة، فيما تجرى التجارب على خط السرعة القصوى الذي سيربط باريس بستراسبورغ ابتداء من نيسان 2016.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم