السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"جوهر الحياة" لفريق AUT: غناء شبابي عربي وإنساني

نداء عودة
"جوهر الحياة" لفريق AUT: غناء شبابي عربي وإنساني
"جوهر الحياة" لفريق AUT: غناء شبابي عربي وإنساني
A+ A-

تحت عنوان "جوهر الحياة" أصدر فريق AUT أسطوانته الأولى التي تضمّ مجموعة أغان للتريو الفني المكوّن من الفنانين: اللبنانية نينا عبد الملك، التونسي بشير بكور والسعودي طارق. وكانت عبد الملك انضمت إلى هذين الفنانين لتشكيل تريو يعمل على كتابة وتلحين وغناء أغان تعبّر عن الشباب العربي في موسيقى عصرية تجمع العربي والغربي.


نستمع في هذه أسطوانة "جوهر الحياة"، إضافة الى بصمات بشير بكور وطارق ونينا عبد الملك، إلى بصمات موسيقيين وكتّاب أغنية مثل توماس كيسلر، جيمي ديلسارت، طارق الفوده، سارة أبو علاء، هزار إيبدا وغيرهم.
وفي إطار هذا الخليط الفني المتنوع والجميل، يكتب فريق AUT نصوص أغانيه التي تتحدّث عن معان إنسانية ملحّة. فالأخوة العربية التي يعبر عنها الفريق نستمع إليها في أغنية "Intro" التي يعرف فيها الفريق عن نفسه وعن توجهه العربي والإنساني.
ويبدو واضحاً في الأسطوانة العمل على دمج "الراب" كأسلوب انتقادي يعبّر عن قضايا الناس مع الأغنية في جملة موسيقية فرحة الإيقاع، وهو أسلوب انسحب تقريباً على غالبية أغاني الأسطوانة مثل "متحكمين"، "ولاد الأرض" بصوت بشير بكور، و"مشيها" التي هي أغنية صولو لنينا عبد الملك يدخل فيها الكورال على طريقة الراب، فتبدو أغنية فرح وحثّ على الإرادة أمام المصاعب.
من هنا جاءت الميلوديا والإيقاع فرحين كغناء نينا عبد الملك التي تقول: "هونها، مشيها، روّق أعصابك فيها/ هونها مشيها، مش وحدك عايش فيها". هذا الفرح والدمج الغنائي مع الراب ينطبق على أغنية طارق "حفلة عربية". وكذلك أغنية "جوهر الحياة" التي تتحدث عن نبذ العنصرية فيقول بعضها: "أسود وأبيض ما فيه فرق/ ألوان تختلف من شرق وغرب/ أنا وإنت مع بعض نعيش/ صورة حلوة من دون تشويش".
وفي هذا المعنى الإنساني تغني نينا عبد الملك برومانسية جميلة "بدون حدود" التي تبتعد إلى حدّ ما عن أسلوب بقية الأغاني، فبالرومانسية نفسها تقول عبد الملك مثلاً: "فيّي لف العالم محل ما أنا/ لا أنطر إذن ولا جواز سفر غير/ بدي عيش بحرية/ لا، بدون أيّا حدود". لكن عبد الملك تذهب
أيضاً إلى الحبّ، فتدعو له بالتفاؤل نفسه، وبغليان إيقاعي شرقي غربي تقول: "الحبّ عمرو ما بيجرحك/ بيغنيك وبيرفعك/ حبّ، غني وإفرح/ خللي الكل يفرح معك". ونستمع إلى الإيحاء الجميل نفسه في "يللا" التي
تقول عبد الملك فيها بصوتها الموحي بالتفاؤل: "نسمة عيونك نادتلي، يللا/ تكمل الرقصة بوجودك، يللا/ حرّك النغمة بإحساسك، يللا".
في أسطوانتهم الأولى عن Dima production وUniversal music emma، يبدو أن التريو نينا وطارق وبشير اتفقوا على نسج أغنية شبابية جديدة التوجه، تحاكي الإنسان والمساواة والحب بأسلوب مختلف، في تجربة قابلة للتطور.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم