الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مصر تخلي سبيل رجل أعمال بارز ونجله بعد أيام من احتجازهما

المصدر: "أ ف ب"
مصر تخلي سبيل رجل أعمال بارز ونجله بعد أيام من احتجازهما
مصر تخلي سبيل رجل أعمال بارز ونجله بعد أيام من احتجازهما
A+ A-

قالت "وكالة أنباء الشرق الأوسط" الرسمية في #مصر إن النائب العام أمر اليوم بإخلاء سبيل رجل الأعمال البارز صلاح دياب ونجله توفيق بضمان مالي بعد أيام من إلقاء القبض عليهما في قضية تتعلق بحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص.


وأضافت الوكالة أن محكمة للجنايات قررت اليوم أيضاً تعديل قرار صدر منذ أيام بالتحفظ على أموال دياب وآخرين ليقتصر فقط على قطعة أرض وأموال وعقارات خاصة بأحد المشروعات السكنية التي تجري تحقيقات في شأنها.


وقالت مصادر أمنية إن الشرطة ألقت القبض يوم الأحد على دياب وهو أحد كبار المساهمين في صحيفة "المصري اليوم" اليومية ونجله.


ويوم الجمعة أمر النائب العام نبيل صادق بالتحفظ المؤقت على أموال دياب وزوجته وشركاء له وزوجاتهم وأبناء لهم بعد تحقيق في بلاغ قدم ضد دياب عام 2011 بشأن إقامة مساكن على قطعة أرض صحراوية اشتراها من الدولة بسعر مخفض لاستصلاحها وزراعتها.


وقالت الوكالة الرسمية إن قرار النيابة بالتحفظ على أموال هؤلاء الأشخاص صدر "في ضوء التحقيقات... التي أظهرت وجود مخالفات قانونية شابت تخصيص مساحات من الأراضي بطريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي لصالح شركة (نيو جيزة) المملوكة لصلاح دياب". 


ويقول مسؤولون إن النزاع يمكن أن يسوى إذا دفع رجل الأعمال وشركاؤه فارق سعر الأرض لخزانة الدولة.


وأثار إلقاء القبض على دياب تكهنات حول تضييق من الحكومة على رجال الأعمال.


لكن بياناً لرئاسة الجمهورية نقل عن الرئيس عبد الفتاح السيسي قوله اليوم خلال زيارة لمنتجع شرم الشيخ إنه "لا مساس بأعمال واستثمارات القطاع الخاص وأن ما يشاع من أقاويل تخالف ذلك إنما هو أمر عار تماما عن الصحة". 


وأضاف البيان: "أكد السيد الرئيس أن القانون هو الإطار الحاكم والمنظم للجميع وللعلاقة بين الدولة وبين رجال الأعمال، مشدداً على عدم قبوله أية إساءة لأحد". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم