فابيوس: "تقدّم" في المفاوضات حول المناخ لكن المهمة تبقى "كبيرة"

10 تشرين الثاني 2015 | 15:33

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

صرّح وزير الخارجية الفرنسي لوران #فابيوس اليوم ان الوزارء المجتمعون منذ الاحد في باريس لدفع المفاوضات حول المناخ قدما سمحت بتحقيق "تقدم" لكن "المهمة تبقى كبيرة" قبل التوصل الى اتفاق تأمل باريس في ابرامه في كانون الاول المقبل.

وقال فابيوس "اجتزنا في هذا الاجتماع الذي يسبق (مؤتمر) باريس مرحلة مهمة". واضاف الرئيس المقبل للمؤتمر الدولي الحادي والعشرين حول المناخ "لكننا نبقى اليوم اكثر من اي وقت مضى على مستوى من التعبئة الكبيرة".

ويعقد نحو ستين وزيراً للبيئة والطاقة في باريس اجتماعا منذ الاثنين لتحريك المفاوضات من اجل التوصل الى اتفاق عالمي حول المناخ.

ويمثّل وزراء البيئة والطاقة المجتمعون في العاصمة الفرنسية كل مجموعات الدول المشاركة في المفاوضات والتي لا تزال تقوم بينها خلافات كثيرة.
وخلال دورتهم الاخيرة من المفاوضات السابقة لمؤتمر المناخ في باريس، وافق مفاوضو #الامم_المتحدة في تشرين الاول على نص من 55 صفحة يتضمّن العديد من الخيارات المتناقضة في بعض الاحيان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard