في تايلاند... مثول 88 متهماً بتهريب البشر أمام محكمة

10 تشرين الثاني 2015 | 10:44

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(عن الانترنت).

مثل 88 متهما بتهريب البشر أمام محكمة في العاصمة التايلاندية بانكوك اليوم خلال جلسة اجرائية للنظر في الأدلة وقوائم الشهود قبل بدء انعقاد المحاكمة.
وصرح مسؤول بالمحكمة بأن النظر في أقوال 500 شاهد سيستغرق ما يصل لعامين مما يعني أن صدور الأحكام في القضية التي أثارت غضبا دوليا سيحتاج وقتا أطول.

وقال المسؤول للصحافيين: "هناك 500 شاهد في هذه القضية. وسيتطلب النظر في شهاداتهم نحو 200 اجتماع وهو ما يعني أن نظر القضية سيستغرق عامين".

وجاء التحقيق والاعتقالات بعد اكتشاف 30 جثة في مقبرة قرب مخيم لتهريب البشر في منطقة أحراج قرب الحدود مع ماليزيا وهو ما أثار غضبا دوليا.
وقال سوناي باسوك الباحث المختص بشؤون تايلاند في منظمة #هيومن_رايتس_ووتش لحقوق الإنسان إن النظر في شهادات الشهود في هذه القضية سيستغرق أكثر من عامين.

وأضاف: "من الواضح أن هذه ستكون محاكمة ممتدة ولابد أن يشعر الشهود بالأمان والحماية. وهؤلاء ليسوا سوى حفنة من المهربين. الأمر يتطلب متابعة التحقيق مع آخرين".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard