الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

6 قتلى في هجوم على مركز تدريب الشرطة بالأردن

المصدر: (أ ف ب)
6 قتلى  في هجوم على مركز تدريب الشرطة بالأردن
6 قتلى في هجوم على مركز تدريب الشرطة بالأردن
A+ A-

قالت السفارة الأردنية في واشنطن الإن عدد القتلى جراء هجوم في منشأة تدريب للشرطة تمولها الولايات المتحدة في الأردن ارتفع إلى ستة.
وقالت السفارة في بيان إن عدد القتلى ارتفع "بعد وفاة جريح أردني متأثرا بإصابات تعرض لها في إطلاق النار."
وقال البيان أيضا إن اثنين من المدربين الأمريكيين وآخر من جنوب أفريقيا وأردنيين اثنين قتلوا في الهجوم بالإضافة إلى المهاجم. وأضاف البيان أن أربعة أشخاص أصيبوا بجراح ويتلقون العلاج.


وفي وقت سابق اليوم، اكد وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام محمد المومني اليوم، مقتل عسكريين اميركيين اثنين وآخر من جنوب افريقيا واصابة ستة اخرين اثر قيام عسكري اردني باطلاق النار عليهم في مركز امني اردني شرق #عمان، قبل ان تقتله الشرطة.


وقال المومني، وهو ايضا الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية ان "ثلاثة مدربين متعاقدين مع الامن العام بينهم اميركيان وآخر من جنوب افريقيا قتلوا في مركز لتدريب الشرطة شرق عمان".


واوضح المومني في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان "شرطيا اردنيا قام باطلاق النار باتجاه المدربين وزملائهم ما ادى الى مقتل المدربين الثلاثة واصابة مدربين اميركيين اثنين واربعة اردنيين احدهم بحال سيئة".


واوضح ان "قوات الشرطة تعاملت مع الحادث وقتلت المهاجم".


واكد المومني ان "التحقيقات جارية لمعرفة دوافع الجريمة وظروف الحادث".


وكان مصدر امني اردني اكد في وقت سابق لوكالة فرانس برس مقتل عسكريين اميركيين اثنين واصابة اثنين اخرين على يد عسكري اردني في مركز تدريب للشرطة في منطقة الموقر (شرق عمان) مشيرا الى ان "العسكري الاردني اطلق النار فيما بعد على نفسه ما ادى الى مقتله".


وقال مسؤول أميركي إن أمريكيين اثنين ورجلاً من جنوب افريقيا وثلاثة أردنيين قتلوا في حادث إطلاق النار بمركز لتدريب الشرطة في الأردن قرب عمان اليوم الاثنين وإن المهاجم قتل أيضاً.
وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن ستة آخرين أصيبوا في الهجوم.
وقال المسؤول إن الأميركيين كانا يعملان لدى المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وشؤون إنفاذ القانون في وزارة الخارجية الأميركية حيث كانا يقومان بتدريب قوات أمن فلسطينية.


من جهته، قال مصدر مقرّب من عائلة مطلق النار، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه انه "ضابط برتبة نقيب وان لا علاقة له بأي تنظيم ارهابي كداعش" في اشارة الى تنظيم "الدولة الاسلامية".


واضاف ان "العائلة تعيش في حالة صدمة وان الاجهزة الامنية تحقق معها في الحادث".


وقال متحدث باسم السفارة الاميركية: "لقد تلقينا تقارير عن وقوع حادث أمني في مركز تدريب الشرطة، ونحن على اتصال مع السلطات الأردنية المختصة، الذين قدموا دعمهم الكامل"، مضيفاًُ: سنقدّم مزيداً من المعلومات عند توفّرها".


ويتزامن الحادث مع الذكرى السنوية العاشرة لتفجيرات فنادق عمان الثلاث "الراديسون ساس" و"حياة عمان" و"دايز ان" والتي راح ضحيتها 60 شخصا بالاضافة الى اصابة نحو 200 اخرين.


وكان مصدر امني اردني اكد في وقت سابق مقتل عسكريين اميركيين اثنين واصابة اثنين اخرين على يد عسكري اردني في مركز تدريب للشرطة في منطقة الموقر (شرق عمان) مشيرا الى ان "العسكري الاردني اطلق النار فيما بعد على نفسه ما ادى الى مقتله".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم