افتتاح دورة الغريب الثالثة بكرة السلة وانتصارات لهوبس والشانفيل واينرجي

9 تشرين الثاني 2015 | 10:50

افتتح نادي هوبس الرياضي بمشاركة بلدية الجديدة البوشرية السد، ومجمع ميشال المر الرياضي، دورة لاعبه الراحل انطوان الغريب السنوية الثالثة بكرة السلة، للذكور مواليد 2004 – 2005، 2002 – 2003، 2000 – 2001 و1998 – 1999، التي تستمر حتى الاحد 6 كانون الاول المقبل، بمشاركة اكثر من 450 لاعبا من نوادي الرياضي بيروت، المتحد طرابلس، الشانفيل ديك المحدي، هومنتمن، اينرجي، سباكت، الشياح، ان تي ال، مدرسة الوردية، هوبس صور، هوبس المتن وهوبس بيروت، في حفل اقامه على ملعب مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية في حضور رئيس بلدية الجديدة البوشرية السد انطوان جبارة ممثلا برئيس مجلس ادارة مجمع ميشال المر الرياضي انطوان شهوان، ووالد اللاعب الراحل جهاد وعائلته، واللاعب الدولي السابق الدكتور ابرهيم دنيا، وابرهيم عاجور ورئيس نادي هوبس جاسم قانصوه وحشد من الاهل.

بعد النشيد الوطني افتتاحا، والوقوف دقيقة صمت تخليدا لذكرى الراحل انطوان، كانت كلمة لوالده جهاد تمنى فيها ان لا تكون الدورة "مجرد ذكرى عن روح نجله"، بل "حافزا على المزيد من الالتزام بالتدريب والمنافسة والتحلي بالروح الرياضية من اجل تكوين مجتمع ملئ بالعافية والنشاط"، وشكر كل من ساهم في انجاح الدورة وتمنى مشاهدة مباريات تنافسية ممتعة.

بدوره شكر قانصوه الاندية المشاركة واللاعبين على التزامهم التنافس الشريف، ودعا اتحاد اللعبة الى تنظيم بطولات مماثلة "المهمة ليست صعبة بل تتطلب بعض الجهد" واكد ان غالبية اللاعبين الذين رفعوا اسم لبنان مع منتخب الناشئين في بطولة آسيا مثل كريم زينون ومحمد قطان وشربل سعد وسليم علاء الدين وغيرهم برزوا في هذه الدورة في السنوات السابقة. وحث اللاعبين على المزيد من الالتزام، وشكر كل من ساهم في انجاح الدورة ووعد العمل على تطويرها في السنوات المقبلة.

شهوان الذي اعلن رسميا افتتاح البطولة اكد على سياسة المجلس البلدي ورئيسه جبارة، ومجلس ادارة مجمع ميشال المر على دعم الرياضة وتحديدا تلك التي تلامس اوسع شريحة من الاولاد. واثنى على عمل نادي هوبس واكاديمياته التي تخرج الابطال.
وبعد عرض فني من اكثر من 350 طالبا في اكاديمية هوبس بكرة السلة لمختلف الفئات العمرية الذي حاز على اعجاب الحاضرين، اقيمت مباريات اليوم الاول التي جاءت نتائجها على الشكل التالي:

- مواليد 2000 – 2001: فاز هوبس 1 على المتحد طرابلس 37 – 17، وكان افضل مسجل للفائز جو حكيم 13 نقطة، وجاد عزام 19 كرة مرتدة، ويانيس حلبي 3 تمريرات حاسمة و4 سرقات للكرة. والشانفيل ديك المحدي على هومنتمن 24 – 23، وكان افضل مسجل للفائز ريان صليبا 10 نقاط، وشربل داوود 4 تمريرات حاسمة وروميرو قدوم 5 سرقات للكرة، وللخاسر سروج نورامنيان 10 كرات مرتدة.
- مواليد 2002 – 2003: فاز هوبس 2 على هومنتمن 53 – 21، وكان افضل مسجل للفائز اندرو كوبلي 14 نقطة و14 كرة مرتدة و4 سرقات للكرة وجون دنيا 4 تمريرات حاسمة. واينرجي على مدرسة الوردية 65 – 35، وكان افضل مسجل للفائز انطوني معتوق 10 نقاط وكينو حوراني 8 كرات مرتدة وكارل قزح 3 تمريرات حاسمة ويورغو فغالي 6 سرقات للكرة.

قاد المباريات الحكمان الدولي عبود سارجي والان كنعان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard