الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هاموند: لا دليل على أنّ "داعش" لديه قدرة إطلاق صاروخ أرض جو على طائرة

المصدر: "رويترز"
هاموند: لا دليل على أنّ "داعش" لديه قدرة إطلاق صاروخ أرض جو على طائرة
هاموند: لا دليل على أنّ "داعش" لديه قدرة إطلاق صاروخ أرض جو على طائرة
A+ A-

نفت الحكومة البريطانية اليوم  تقارير إعلامية عن أن طائرة ركاب كانت في طريقها إلى #مصر في آب الماضي تفادت هجوما صاروخيا. ويأتي هذا البيان في أعقاب ما يشتبه في أنه تفجير لطائرة ركاب روسية فوق صحراء #سيناء في الآونة الأخيرة، مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.


وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إن تحقيقاً أجري في الأمر وإن الطائرة التابعة لشركة "طومسون" للخطوط الجوية لم تكن تواجه أي خطر.
وقال في مقابلة تلفزيونية: "أنا متأكد من أنه (حادث الصاروخ) كان سوء فهم، ولدينا تفسير جيد جدا لما حدث فعلا. كانت هناك مناورات عسكرية مصرية تجري على الأرض وأعتقد أنني اقتنعت واقتنع الجميع في نظامنا في نهاية هذا التحقيق بأن ذلك لم يكن هجوما على الطائرة. لم تتعرض الطائرة للخطر في أي وقت".


ونقلت صحيفة "ديلي ميل" امس عن مصدر قوله إن طيار الرحلة الجوية التابعة لشركة طومسون وكانت تقترب من شرم الشيخ في 23 آب اضطر للقيام بمناورة في الجو لتجنب صاروخ اقترب لمسافة 300 متر من الطائرة.


وقال هاموند متحدثاً إلى "بي.بي.سي" إنه لا يوجد دليل حتى الآن على ان تنظيم #الدولة_الإسلامية لديه القدرة على إطلاق صاروخ أرض جو على طائرة.


وأوضح: "انه ليس مستحيلا ولكننا لم نر أي دليل حتى الآن على أن لديهم مثل هذا النوع من المعدات. وشركات الطيران ومنظمات أمن الطيران تأخذ في الاعتبار بشكل واضح الأخطار عندما تضع التوجيهات للخطوط الجوية بشأن الحدود الدنيا للارتفاعات التي ينغبي ان يطيروا عليها والمناطق التي يجب تجنبها تماما".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم