السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: ماذا قال مقاتلو "داعش" لبعضهم في معركة بيجي؟

المصدر: بغداد – النهار
فاضل النشمي
بالفيديو: ماذا قال مقاتلو "داعش" لبعضهم في معركة بيجي؟
بالفيديو: ماذا قال مقاتلو "داعش" لبعضهم في معركة بيجي؟
A+ A-

حصلت "النهار" على تسجيل صوتي لمحادثة بين مقاتلين من #داعش اثناء المعركة الأخيرة في مصفاة بيجي النفطية في محافظة صلاح الدين بعد نجاح القوات الحكومية المدعومة من مقاتلي الحشد الشعبي بطردهم من منطقة بيجي ومصفاها في 25 من تشرين الاول الماضي. ويظهر التسجيل الذي تمكن عناصر تابعين لمنظمة بدر المنضوية في قوات الحشد الشعبي من التقاط وتسجيل المحادثة بين مقاتلي التنظيم الارهابي.


وتظهر المحادثة ان عناصر التنظيم وجميعهم من العراقيين استناداً الى لهجتهم المحلية، كانوا يمرون بظروف عصيبة نتيجة الهجوم الذي تشنه قوات الجيش والحشد عليهم وهنا مقتطفات من المحادثة: طلب احدهم، عبر جهاز (هوكي توكي) من شخص يدعى( ابو سليمان) الرد عليه، ثم يقول له ان ربعه(جماعته) انهاروا، (وما عاد ترهم)، اي لم يعد بالإمكان الاستمرار. فيرد عليه (ابو سليمان) بوجوب عدم الخروج من المكان. فيجيبه، ان ذلك غير ممكن ويجب الخروج (والخروج المقصود هنا هو مغادرة مصفى بيجي والتوجّه الى جبال حمرين القريبة التي تبعد نحو 15 كيلومتراً من المصفى).


ثم يحل الشخص المتصل بالطلب ويقول ان القوات المهاجمة(دخلت عليهم من ثلاث جهات ولم تتبق لديهم ذخيرة وعتاد، ثم يتساءل: هل تقبلون ان يذهب 30 من الاخوة سدى.!) فيأتيه الرد مجددا من ابو سليمان: اثبتوا ولا يذهب احد منكم. فيرد انا اتعارك مع اصحابي حتى لا يذهبوا ولدي جرحى فيقول له دع الجرحى يموتون ويأمره ابو سليمان بالثبات، ويطالبه بكسر ساق من يحاول الهرب ويستمر ابو سليمان بحثهم على الثبات، وفي نهاية المكالمة يطلب منهم التحصن في الجبل (جبل حمرين) الامر الذي يكشف هزيمتهم المؤكدة في بيجي.


[[video source=youtube id=cwus-EgouTs]]


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم