السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

71 قتيلاً في غارات على البوكمال السورية

المصدر: ا ف ب
71 قتيلاً في غارات على البوكمال السورية
71 قتيلاً في غارات على البوكمال السورية
A+ A-

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الغارات التي استهدفت مدينة في شرق سوريا على الحدود مع #العراق خاضعة لسيطرة تنظيم #الدولة_الاسلامية الى 71 شخصا على الاقل بينهم 53 مدنيا، وفق حصيلة جديدة اوردها المرصد السوري لحقوق الانسان.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس: "عدد الشهداء المدنيين الذين تمكن المرصد من توثيقه ارتفع الى 53 على الأقل بينهم ستة أطفال ومواطنتان جراء غارات شنتها الخميس طائرات حربية مجهولة على مدينة البوكمال" الواقعة في محافظة دير الزور على الحدود مع العراق.


واشار الى "وجود 18 جثة متفحمة اخرى مجهولة الهوية جراء هذه الغارات" من دون ان يتمكن من تحديد اذا كانت تعود لمقاتلين في تنظيم الدولة الاسلامية.


وافادت حصيلة سابقة للمرصد صباح السبت بمقتل 49 شخصا بينهم 31 مدنيا جراء هذه الغارات. وكان المرصد اورد الخميس ان 22 شخصا قتلوا جراء هذه الغارات.


واستهدفت الغارات مقار لتنظيم الدولة الاسلامية في وسط مدينة البوكمال، حيث تكثر الاسواق الشعبية ما يفسر ارتفاع عدد القتلى المدنيين، بحسب عبد الرحمن.


وتشن طائرات تابعة للائتلاف الدولي بقيادة واشنطن واخرى روسية غارات جوية تستهدف معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة دير الزور التي تعد ثاني ابرز معاقل التنظيم في سوريا بعد محافظة #الرقة (شمال).


واشار المرصد السبت الى ان عدد القتلى "لا يزال مرشحاً للارتفاع بسبب وجود عشرات المفقودين والجرحى وبعضهم في حالات خطرة".
ويسيطر التنظيم المتطرف على كامل محافظة دير الزور وعلى ابار النفط الرئيسية الموجودة فيها وتعد الاغزر في سوريا، منذ العام 2013 فيما يتقاسم السيطرة مع قوات النظام على مدينة دير الزور، مركز المحافظة.


ويستخدم الجهاديون مدينة البوكمال الحدودية كمعبر لربط مناطق سيطرتهم في سوريا بمناطقهم في العراق.


وتشهد سوريا نزاعا بدأ بحركة احتجاج سلمية ضد النظام منتصف اذار 2011 قبل ان يتحول الى حرب دامية متعددة الاطراف، تسببت بمقتل اكثر من 250 الف شخص وبتدمير هائل في البنى التحتية بالاضافة الى لجوء ونزوح الملايين داخل البلاد وخارجها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم