بالفيديو- ما هي "الومضة" التي سجّلها قمر التجسّس الاميركي لحظة تحطّم الطائرة الروسية؟

3 تشرين الثاني 2015 | 14:43

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

قال مسؤول كبير في وزارة الطيران المدني المصرية ان المحقيين في كارثة #الطائرة_الروسية في مصر بدأوا تفريغ بيانات الصندوقين الاسودين للطائرة التي لم تعرف بعد اسباب تحطمها فجر السبت في سيناء ومقتل 224 شخصا على متنها.
واكد المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، ان "المحققين بدأوا تفريغ الصندوقين الاسودين" اللذين يحوي احدهما البيانات الفنية للرحلة، بينما يحتوي الآخر على تسجيل المحادثات التي تمت في قمرة القيادة خلال الرحلة القصيرة للطائرة التي كانت متجهة من شرم الشيخ الى سان بطرسبورغ، وتحطمت بعد اكثر من عشرين دقيقة على اقلاعها.

وتجري عملية التفريع في مقر وزارة الطيران المدني في القاهرة.
وفي موقع الحادث في منطقة وادي الظلمات بقلب الصحراء بشمال سيناء، بدأ قرابة عشرة محققين فرنسيين من ايرباص ومن مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني التابع للحكومة الفرنسية عملهم الى جانب عدد من المحققين الالمان، تطبيقا للاجراءات الدولية التي تقضي بمشاركة البلدين اللذين يمتلكان النصيب الاكبر في الكونسورسيوم المصنع لطائرات ايرباص، في التحقيق في اي حوادث تتعرض لها هذه الطائرات.

في هذه الاثناء تتواصل عمليات البحث في صحراء شمال سيناء عن جثامين واشلاء للضحايا.
ونقلت طائرة روسية مساء الاحد جثامين 162 من الضحايا، وفقا لرئاسة الوزراء المصرية ثم نقلت طائرة ثانية مساء الاثنين اشلاء لعدد اخر من الضحايا.

وأورد مراسل الأمن القومي لقناة "سي بي أس" ديفيد مارتن تقارير تظهر اقمار تجسّس أميركية، كشفت بدورها ومضة حرارة فوق سيناء لحظة تحطّم الطائرة الروسية المنكوبة. ولا يزال يجري تحليل البيانات في محاولة لتحديد سبب الومضة. وأضافت قناة "سي بي أس" ان أحد الاحتمالات هو قنبلة، ولكن انفجاراً في خزان الوقود أو المحرّك نتيجة لعطل ميكانيكي ممكن أيضاً. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard