الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جدار برلين يباع في المزاد

A+ A-

يطرح 48 جزءا من جدار برلين عليها اعمال فريدة انجزها فنانون دوليون امثال سول لويت وبورين وارمان وبولاتوف في مزاد علني في السادس من حزيران المقبل في باريس على ما اعلنت دار "بيار بيرجيه وشركاه" للمزادات.
ورسمت على هذه الاجزاء اعمال مستوحاة من "فن الشارع" (ستريت آرت) ويبلغ ارتفاعها المتر وعرضها 1.20 متراً ويصل وزنها الى عشرات الكيلوغرامات وقد اخذت من الجنب الشرقي للجدار. والرسوم عليها تشكل ادانة للانظمة التي قامت على جانبي الجدار واحتفالا بسقوطه.
وانطلقت هذه المجموعة اعتبارا من العام 1990 وقد عرضت خصوصا في باريس العام 2009 في حدائق الباليه رويال وقد اشتراها منظم المعارض ومنتجها سيلفستر فيرجيه المدير السابق لمتحف لوكسمبورغ التابع لمجلس الشيوخ الفرنسي.
في دليل المزاد عمل لدانييل بورن "ايتشينغ اند اويل اون كونكريت" يقدر سعره ما بين 60 و90 الف أورو. ويقدر سعر الجزء الذي زينه اريك بولاتوف بـ120 الف أورو.
ويتضمن المزاد اجزاء من الجدار رسم عليها الفنانون بيتر كلايسن ولوتشيانو كاستيلي وميمو بالادينو وريتشادر لونغ وجيرار فرومانجيه وارمان وادوادرو تشيليدا وتييري نوار وفلاديمير فيليكوفتش وفاسيلاكيس تاكيس.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم