الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

يوسف برجاوي أميناً للصندوق في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

A+ A-

للمرة الأولى في تاريخ الصحافة الرياضية اللبنانية يحتل لبنان مركزاً تنفيذياً قارياً من خلال إنتخاب الزميل يوسف برجاوي أميناً للصندوق في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية – فرع آسيا (آسبو)، الذي عقد جمعيته العمومية على هامش أعمال المؤتمر الدولي الـ76 الذي نظّم في مدينة سوتشي الروسية، مسرح الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014، وافتتحه وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو وعمدة مدينة سوتشي أناتولي باخوموف وحضره نائب رئيس البرلمان الروسي رئيس اللجنة الأولمبية الكسندر زوخوف.
كذلك حقق العرب ومرشحو القارة الآسيوية نتائج غير مسبوقة في إنتخابات الاتحاد الدولي التي جددت الجمعية العمومية لرئيسه الإيطالي جياني ميرلو. فقد فاز أربعة عرباً وسبعة آسيويين عموماً في هذه الإنتخابات. وبالتالي أعيد إنتخاب القطري عبدالله المالكي نائباً للرئيس، كما أنتخب الإماراتي عبدالله ابرهيم والمغربي جلال بوزرارة في عضوية المنتخب المكتب التنفيذي. ويحتل الكويتي فيصل القناعي منصب نائب الرئيس عن آسيا بصفته رئيساً للفرع القاري.
وتمثّل لبنان في المؤتمر الذي حضره ممثلون لـ108 بلداً ببرجاوي ووديع عبد النور اللذين شاركا أيضاً في أعمال جلسات الـ"آسبو" والمجموعة العربية وساهما في بلورة الصيغة المناسبة والاتصالات للفوز العربي – الآىسيوي.
وشهد المؤتمر تقديم أوراق عمل وإقتراحات مناقشات تناولت الوضع الإعلامي الرياضي في العالم وتحديات الثورة الرقمية المتنامية، فضلاً عن عروض وندوات حول أحداث دولية مقبلة، منها بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في موسكو خلال آب المقبل، ودورات أولمبية وآسيوية وجامعية وكأس العالم لكرة القدم، كما زار المشاركون منشآت ألعاب سوتشي ومرافق تابعة. ووجهوا رسالة تضامن لضحايا تفجيرات بوسطن، وأخرى لضحايا زلزال إيران.
وسينظّم المؤتمر الـ77 في العاصمة الأذربيجانية باكو العام المقبل ويصادف والعيد الـ90 للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم