الطائرة الروسية "انشطرت في الجو"

1 تشرين الثاني 2015 | 16:54

المصدر: "أ.ف.ب"

  • المصدر: "أ.ف.ب"

قال مسؤول بارز في لجنة الطيران الحكومية الروسية  ان الطائرة الروسية التي تحطمت في مصر انشطرت "في الجو".
وقال رئيس اللجنة فيكتور سوروشينكو ان "انشطار الطائرة حدث في الجو والشظايا منتشرة على منطقة واسعة"، بحسب ما نقلت عنه وكالة ريا-نوفوستي في القاهرة حيث يشارك في لجنة دولية من الخبراء من روسيا ومصر وفرنسا وايرلندا للتحقيق في تحطم الطائرة.

من جهتها،  قالت شركة "كوجاليمافيا" للطيران، إن كل طائراتها تخضع للصيانة في الوقت المحدد والاختبارات قبل الإقلاع.

وأضافت الشركة في بيان على موقعها الالكتروني أنها لا تستطيع التشكيك في احترافية قائد الطائرة المحطمة أو طاقمها.

ومن ناحية أخرى قالت مندوبة عن الشركة القابضة التي تملك كوجاليمافيا اليوم إن هيئة تنظيم النقل في روسيا أصدرت أوامر للشركة لفحص كل طائراتها من طراز "إير باص إيه 321".

هذا ونقلت شبكة "سي.ان.ان" عن خبير الطيران آلان ديهل ان " الأمر المثير الآخر بجانب التقارير التي تفيد بأن الطاقم قال بأنه يواجه خللا فنيا، هو أن الطائرة اقتربت من ارتفاع التحليق واستمرت بالارتفاع لبضع آلاف من الأقدام، ثم انخفضت لبضع آلاف من الأقدام قبل أن تهوي سريعا بمعدل ما يقارب ستة آلاف قدم في الدقيقة، وهذا انخفاض سريع جدا، وبالطبع فإن الطيار كان يعرف بأنه يحلق فوق منطقة تشهد نزاعات وليس من المفترض أن يصل إلى ارتفاع أقل من ستة وعشرين ألف قدم ... لذا فإن انخفاضه إلى هذا المستوى يشير إلى أن المشكلة كانت كارثية جداً".

 

 

ودعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى "عدم الخوض فى أسباب سقوط الطائرة" الروسية وانتظار نتائج التحقيقات في الكارثة التي اودت السبت بحياة 224 شخصا كانوا على متن الطائرة، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية.
وقال السيسي اثناء ندوه نظمها الجيش المصري "رغم ان مصر هي المعنية باجراء التحقيق الا انه ليست لدينا مشكلة في التعاون مع جهات مختلفة لاستجلاء الحقيقة" حول اسباب سقوط الطائرة داعيا الى "ترك الأمر للمتخصصين وعدم الخوض فى الحديث عن أسباب سقوط الطائرة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard