السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

التنسيق النقابية التقت الحريري في مجدليون: إلى التصعيد إذا لم تقرّ السلسلة

المصدر: صيدا- النهار:
التنسيق النقابية التقت الحريري في مجدليون: إلى التصعيد إذا لم تقرّ السلسلة
التنسيق النقابية التقت الحريري في مجدليون: إلى التصعيد إذا لم تقرّ السلسلة
A+ A-

التقت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية بهية الحريري في مجدليون وفدًا من هيئة التنسيق النقابية في لبنان في إطار لقاءاتهم مع المسؤولين والكتل النيابية من اجل حثهم على اقرار سلسلة الرتب والرواتب. وتقدم الوفد: رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي في لبنان عبدو خاطر ورئيس رابطة موظفي الادارة العامة في لبنان الدكتور محمود حيدر وامين عام نقابة المعلمين في لبنان وليد جرادي ورئيس رابطة اساتذة التعليم الاساسي في لبنان محمود ايوب ورئيس رابطة اساتذة التعليم المهني عبد الرحمن برجاوي مع عدد من اعضاء هيئة التنسيق. حيث اطلع الوفد الحريري على حصيلة لقاءاته مع الرئيس بري وبعض الكتل النيابية، وتبلغ منها متابعتها لهذا الملف وبأنها ستلتقي وزير المالية علي حسن خليل الاثنين المقبل لهذه الغاية.


وإثر اللقاء قال حيدر: في اطار اللقاءات التي نعقدها في هيئة التنسيق النقابية مع الكتل النيابية الممثلة في هيئة مكتب المجلس النيابي، وبعد الاجتماع الاول لهذا المكتب والتصريحات التي صدرت وتحديدًا عن نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري بأنه سيعمل على اقتراح قانون من اجل قوننة غلاء المعيشة وان السلسلة موضوع شامل وكامل يؤجل، هذا الأمر ترك استياءً كبيرا في اوساطنا عند الموظفين والاساتذة والمعلمين وهو امر مستهجن ومرفوض من قبلنا كهيئة تنسيق نقابية. لذلك نقوم بهذه الجولات وقمنا بجولة التقينا رئيس المجلس النيابي نبيه بري وعرضنا عليه مطالبنا وقلنا له انه ما دام هناك اجتماع الثلاثاء القادم لهيئة مكتب المجلس فمن الضروري ادراج هذه السلسلة على جدول اعمال الجلسة التشريعية التي دعا اليها، والبدء بنقاشها من الحد الادنى الذي تم التوافق عليه بين مختلف الكتل النيابية اي الصيغة الأخيرة مع ضرورة تعديلها بما يؤمن العدالة لنا مع غيرنا من الاسلاك الوظيفية التي اقرت سلسلتها من قضاة واساتذة جامعة لبنانية والا فان هيئة التنسيق ذاهبة الى التصعيد والاضرابات اذا لم يتم وضع هذه السلسلة على جدول الاعمال .


واضاف: واستكمالا لهذا اللقاء مع دولة الرئيس بري التقينا السيدة بهية الحريري حيث وضعناها في اجواء كل هذه النقاشات التي تدور ان كان في المجلس النيابي وخارجه حول السلسلة وتمنينا عليها معاليها ان تكون الى جانبنا وهي دائما كانت الى جانبنا ودائما كانت الى جانب حقوقنا في هيئة التنسيق النقابية. وقد وعدتنا السيدة الحريري انها ستعمل في هذا الاتجاه وابلغتنا انها ستلتقي وزير المالية نهار الاثنين القادم من اجل الوقوف على اخر ما توصل اليه الامر بخصوص سلسلة الرتب والرواتب.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم