الجيش الروسي دمّر 1623 "هدفاً ارهابياً" في سوريا خلال شهر

30 تشرين الأول 2015 | 17:29

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

أعلن #الجيش_الروسي اليوم انه دمر 1623 "هدفاً ارهابياً" في سوريا منذ بدء تدخله العسكري في سوريا قبل شهر.

وقال قائد العملية العسكرية في #سوريا الجنرال اندريه كارتابولوف، بحسب ما نقلت عنه وكالات الانباء الروسية: "خلال الشهر المنصرم، نفذت الطائرات الروسية 1391 طلعة جوية ودمرت 1623 هدفا ارهابيا" بينها 51 معسكر تدريب و131 مخزن اسلحة.

وبين الاهداف التي ضربها الجيش الروسي الذي بدأ حملة الضربات الجوية في 30 ايلول، تطرق الجنرال كارتابولوف الى 786 معسكرا و371 نقطة محصنة و249 مركز قيادة و35 مشغلا لتصنيع سيارات مفخخة.

لكنه اضاف انه "من المبكر جدا" الحديث عن انتصار على تنظيم #داعش ، موضحاً: "على رغم الخسائر الكبرى وحالات الفرار الكثيرة، لا يزال تنظيم الدولة الاسلامية يسيطر على مواقع في عدة مناطق" بعدما اعد منذ سنوات "شبكة واسعة من الانفاق والملاجىء تحت الارض".

واضاف: "لكن كل محاولاته لشن هجمات مضادة تم التصدي لها".

وكثّف الطيران الروسي في الايام الماضية ضرباته وعزا ذلك الى تقاطع معلومات صادرة عن "قنوات مختلفة" حول مواقع "ارهابيين".

واكد الجنرال الروسي ان "جبهة النصرة"، ذراع تنظيم "القاعدة" في سوريا، وتنظيم "الدولة الاسلامية" وحدا قواهما في منطقة حماة لصد الهجوم الذي تشنه القوات السورية.

ومنذ بدء تدخلها في سوريا، تؤكد موسكو انها تستهدف حصرا تنظيم "الدولة الاسلامية" ومجموعات "ارهابية" اخرى بطلب من نظام دمشق.
لكن واشنطن وحلفاءها يؤكدون ان الغارات الروسية هدفها مساعدة نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard