"جائزة الأكاديمية الفرنسية الكبرى للرواية" لبوعلام صنصال وهادي قدور وبالتساوي

29 تشرين الأول 2015 | 19:45

المصدر: "لو فيغارو"

  • المصدر: "لو فيغارو"

حاز الكاتبان الفرنسي من أصول تونسية هادي قدور والجزائري بوعلام صنصال، وبالتساوي، على "جائزة الأكاديمية الفرنسية الكبرى للرواية" 2015 التي تفتح موسم الإمتيازات الأدبيّة الأساسية في #فرنسا ، وفق ما أعلنت أمينة سر الأكاديمية الدائمة الكاتبة هيلين كارير دانكوس اليوم.

وجرى اختيار هادي قدور وبوعلام صنصال خلال الجولة الرابعة ونال كل واحد منهما أحد عشر صوتا، في حين نالت أنييس دييارت صوتا واحد فحسب، وفق كارير دانكوس. وهذه المرة الثالثة التي تمنح فيها الأكاديمية جائزتها الكبرى لكاتبين على السواء.

ووصل الكاتبان معا إلى مقرّ "الأكاديمية الفرنسية" وبدت عليهما إمارات الإنشراح في حين لم يضع أيا منها ربطة عنق ليلتحقا وفي هذا المكان المميز بكتّاب بارزين ومن بينهم فرنسوا مورياك وميشيل تورنيه وباتريك موديانو. ويحصل الفائز على جائزة وقدرها عشرة آلاف أورو.

ومن خلال منح "جائزة الأكاديمية الفرنسية الكبرى للرواية" للكاتب الجزائري بالفرنسية صنصال بفضل روايته "2084" الصادرة لدى "غاليمار" ولهادي قدور ذي الأصول التونسية من طريق "المسيطرون" (الصادرة لدى "غاليمار" أيضا) يكافىء أعضاء "الأكاديمية الفرنسية" الذين يلقبون بالخالدين عملين إحتفت بهما الأوساط النقدية الفرنسية.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard