الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

Star academy متعة الغناء والرقص

المصدر: "دليل النهار"
نداء عودة
Star academy متعة الغناء والرقص
Star academy متعة الغناء والرقص
A+ A-

في السهرة الغنائية الثانية لبرنامج ستار أكاديمي الذي يبث كالمعتاد على قناتي LBCI اللبنانية وcbc المصرية، بدأ جمال أصوات المتبارين بالبروز، كما استمرّت العروض الراقصة بتقديم مزيد من الإحتراف عند الراقصين والإبهار في إطلالاتهم وتعابيرهم.
هذا التكامل بين الأغنية والمشهدية الراقصة ظهرت في أبهى حلة عندما غنى اللبناني مروان والتونسي نسيم الأغنية الثورية للفنانة ماجدة الرومي "قوم تحدّى الظلم تمرّد"، حيث ظهرت تعابير وجوه الراقصين، ومنهم من بكى أمام الكاميرا، فكانت إحدى أهم الجماليات والمواقف الإنسانية التي قدمها البرنامج فاشتعل المسرح بهتافات للثورة. وإذا كانت السهرة خلصت إلى نتيجة تصويت أخرجت االمتباري السوري يوسف درويش من المنافسة، فإنها احتفظت بالبحرانية فاتن واللبناني رافاييل جبور الذي حصد أكبر نسبة تصويت.
واستطاع مشاهد هذه السهرة أن يبدأ بتمييز الأصوات العربية المشاركة وتنوع مذاقاتها، فرافاييل جبور يؤدّي النمط اللبناني من دون أن يبالغ في التصرف والتعريب، وقد أدى إحدى أغاني الفنان طوني حنا بإحساس جميل، وقد كشف عن شخصية متماسكة ومحبّبة وقام ببعض الحركات الراقصة مانحاً حضوره مزيدا من التميّز.
في المستوى نفسه أطلّت المصرية دينا عادل فجذبت الأسماع بأدائها الحسّاس والمتماسك لأغنية "حلف القمر" للمطرب جورج وسوف، وبدت بظهورها الأنثوي الجميل صوتاً أنثوياً فيه مسحة واضحة من الغنج والدلال. ومن ضمن وصلة غنائية جاءت كتحية للمطربة شادية برزت مجدداً المصرية هايدي كصوت طربي مميز وكثير الحلاوة فغنّت "حبينا بعضنا". كما برزت في وصلة أغاني شادية اللبنانية شانتال جعجع التي تتمتع بمستوى لائق من الأداء، وتعايش الأغنية باستخدام صوتها في التعبير. وفي وصلة غنائية أخرى ضمت أغاني عراقية مثل "لقعدلك ع الدرب قعود" و"ليلة" لمحمد عبده أطلّ العراقي مرتضى النجم والسعودي علي الفيصل والمصري محمد سعد كأصوات عربية واعدة، لكن محمد سعد على وجه الخصوص برز كصوت طربي كبير ومميز الأداء. ولم يكن المصري محمد عباس أقلّ مستوى في حضوره وأدائه مع ضيف السهرة الفنان محمد حماقي إحدى أغانيه.
كما شهدت السهرة إطلالة غنائية ثانية للبنانية مابيل شديد مع المغربي أنيس أبو رحلة حيث شكلا ثنائياً متجانساً في أدائهما النمط الغربي وأخيراً أديا الأغنية الشهيرة How deep is your love

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم