السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تضارب بالأيدي و"تطهير" بالماء في "الاتجاه المعاكس"

A+ A-

انتهت حلقة برنامج "الاتجاه المعاكس" الذي يقدمه الإعلامي فيصل القاسم على قناة "الجزيرة" بتضارب بين الضيفين، وشتائم كان أقلها: "تفضل يا حيوان ناطق" ... "ما تجيب معك بهائم على الأستديو"، وقبل نهاية الحلقة اقدم أحدهما على "تطهير الاخر" من دعمه للنظام السوري برميه بالماء، ما أدى إلى تضارب بالأيدي أنهى الحلقة، وتطايرت اوراق الضيفين.


 من جهته، قال القاسم في صفحته على موقع "فيسبوك": حاولنا في حلقة الأمس من برنامج الاتجاه المعاكس تسليط الضوء على موضوع شيطنة الثورة السورية من قبل النظام بتصويرها على أنها عمل إرهابي في مواجهة دولة علمانية. وقد عبر الضيفان عن موقفيهما، كل حسب وجهة نظره، لكن مما أساء للحلقة هو تبادل الكلمات الجارحة التي لا تليق لا بإستاذ جامعي كبير ولا بناشط إسلامي. ومما زاد الطين بلة، وأساء للحلقة أكثر لجوء الناشط الإسلامي إلى رش الماء على وجه الضيف الآخر في نهاية البرنامج، وما تلاه من عراك وألفاظ لا تليق بهما، مع العلم أن الحلقة كانت تسير من حيث النقاش بطريقة جيدة. هذا هو موقفي الشخصي مما حدث لمن أراد أن يعرف".


وأضاف: "لا أريد أن أدافع عن نقاشات العرب الحامية، لكن لا بد من التذكير بأن ممثلي الشعب، أعضاء البرلمان الإيطالي (الديمقراطي الحضاري) كانوا يتحاورون في البرلمان فيما بينهم حتى وقت قريب بالكراسي، حتى جاء أمر من رئيس الدولة بتثبيت كراسي البرلمان بالأسمنت المسلح كي لا يتضارب بها البرلمانيون عندما يحتد النقاش بينهم".


وتابع: "قلتها منذ أن بدأ برنامج الاتجاه المعاكس قبل 15 عاماً: ليت العرب يصفون خلافاتهم بالصراخ والكلام الجارح بدل الرصاص والقنابل والصواريخ".


[[youtube id=HJCmDDNytOM]]


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم