السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالصور والفيديو: سيول في بعض شوارع الضاحية... والخنسا: لاعلان حالة طوارئ

المصدر: "النهار"
بالصور والفيديو: سيول في بعض شوارع الضاحية... والخنسا: لاعلان حالة طوارئ
بالصور والفيديو: سيول في بعض شوارع الضاحية... والخنسا: لاعلان حالة طوارئ
A+ A-

المياه غمرت السيارات في بعض الشوارع الضيّقة في الضاحية، وبات المواطن يحتاج إلى "شختورة" للوصول إلى منزله. كلّ هذا لأنّ السماء أمطرت. لا إعصار باتريسيا ولا زوابع. لا فيضانات على مستوى خطر ولا انجرافات. شتوة فقط وحدث ما حدث. مَن يسمع؟ لا أحد. مَن ينقذ المواطن من مأساة عيشه؟ لا أحد. طرقنا برك. مستنقعات. عذابات. ويتساءلون لماذا يغضب المواطن ويهرع إلى الشارع للتعبير عن سخطه.


أما الطرقات التي طافت بالمياه في الضاحية، فهي في شوارع صفير والشوارع التي تعتبر على أطراف الضاحية كتقاطع الشفروليه ونفق المطار، بحسب ما أفاد رئيس بلدية الغبيري ورئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد سعيد الخنسا. وأضاف في اتصال مع "النهار" ان مسؤولية تنظيف قنوات المجاري على الطرقات العامة تقع على عاتق وزارة الأشغال العامة، فيما تقع مسؤولية تنظيفها في الشوارع الداخلية على البلديات.


 



 


وقال الخنسا ان "المراقبين في وزارة الاشغال العامة والنقل يحضرون مرّة ويغيبون لفترات طويلة، خصوصاً في منطقة الغبيري وبعض المناطق في الضاحية، حيث العمل لا يجري كما يجب". 


وفي السياق، دعا إلى تشكيل لجنة طوارئ، ممثلة من البلديات ووزارة الأشغال وفريق هندسي مختص من أجل إيجاد حل عملي لمشكلة السيول على الطرقات.


 


 







https://www.facebook.com/bintjbeil.org/videos/1001411866592727/?__mref=message_bubble 




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم