تركيا: "داعش" دبر هجوم انقرة

28 تشرين الأول 2015 | 13:44

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

اكد المدعي التركي المكلف التحقيق في هجوم #انقرة الانتحاري الذي اوقع 102 قتلى في 10 تشرين الاول خلال تجمع مؤيد للسلام، الاربعاء ان تنظيم #الدولة_الاسلامية دبر الاعتداء.

وقال مدعي انقرة "لقد تبين ان مجموعة ارهابية في محافظة غازي عنتاب (شمال شرق) خططت لاعتداءات في تركيا بعد تلقيها اوامر مباشرة من تنظيم داعش الارهابي في سوريا" في اشارة الى تنظيم "داعش". 

وبعيد وقوع الاعتداء اعتبر رئيس الوزراء الاسلامي المحافظ احمد داود اوغلو تنظيم "الدولة الاسلامية" "المشتبه به الاول" في هجوم انقرة لكن بدون ان يستبعد مسؤولية المتمردين الاكراد او اليسار المتشدد.

وقال المدعي ان التنظيم المتطرف كان تهدف الى "التسبب بارجاء الانتخابات التشريعية في 1 تشرين الثاني عبر تنفيذ هجمات عدة".

وفي 10 تشرين الاول، فجّر انتحاريان نفسيهما وسط تجمع لناشطين يساريين ومؤيدين للاكراد قدموا للتظاهر ضد استئناف المواجهات بين قوات الامن التركية ومتمردي حزب العمال الكردستاني.

وتم توجيه التهم الى اربعة مشتبه فيهم مرتبطين بخلية جهادية تركية واودعوا السجن الاسبوع الماضي. وبحسب مدعي انقرة فان احد الانتحاريين عرف عنه رسميا باسم يونس امري الاغوز وهو شقيق المنفذ المفترض لاعتداء سابق نسب الى الجهاديين واوقع 34 قتيلا في تموز في سوروتش (جنوب).

ومنذ هذا الاعتداء، الاكثر دموية في تاريخ تركيا، تتهم المعارضة التركية الحكومة بغض الطرف عن انشطة الجهاديين في البلاد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard