الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

شكوك حول مونديال 2006!

المصدر: (د ب أ)
شكوك حول مونديال 2006!
شكوك حول مونديال 2006!
A+ A-

يعتقد الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم ثيو زفانتسيغر أن وثائق المحكمة السويسرية تشير إلى دفع 250 ألف دولار إلى تشارلز ديمبسي مسؤول كرة القدم في قارة أوقيانوسيا، عشية التصويت على اختيار البلد المنظمة لكأس العالم 2006 في تموز 2000 والذي فازت فيه ألمانيا.
وتظهر وثيقة في قضية محاكمة مسؤولين تنفيذيين بشركة "آي.إس.إل" السويسرية للتسويق الرياضي، التي أعلنت إفلاسها 2001، أن المبلغ جرى تحويله إلى مستلم مجهول أشير إليه فقط برمز "إي 16"، حسب ما ذكرته صحيفة "بيلد" الألمانية.
وقدم زفانتسيغر لصحفيي "بيلد" الوثيقة التي تشير إلى أن النيوزيلندي ديمبسي العضو السابق باللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" والرئيس السابق للاتحاد الأوقيانوسي، تسلم المال كرشوة.
وكتب زفالنتسيغر "ديمبسي!" إلى جانب التحويل المالي الذي تم في الخامس من تموز 2000. وإلى جانب التحويل المالي الآخر لمبلغ 250 ألف دولار، الذي تم قبلها بشهر ضمن قائمة مدفوعات من شركة "آي.إس.إل"، كتب زفانتسيغر أيضا "ديمبسي؟" ولكن هذه المرة بعلامة استفهام بدلا من علامة التعجب، وذلك طبقا للوثيقة التي تعود إلى عام 2012 والتي نشرتها الصحيفة الواسعة الانتشار.
وفي الجولة الأخيرة من التصويت على اختيار البلد المنظم لكأس العالم 2006 في السادس من تموز 2000، نفى ديمبسي الذي توفي 2008، عن عمر يناهز 87 سنة، وجود تعليمات من قبل اتحاد الأوقيانوس بانتخاب جنوب أفريقيا وامتنع عن التصويت لتفوز ألمانيا آنذاك على جنوب أفريقيا بـ12 صوتا مقابل 11 صوتا.
ولدى عودته إلى نيوزيلندا، قال ديمبسي للصحفيين إنه تلقى تهديدات تتعلق "بمصالح أوروبية مؤثرة" وإنه إذا صوت لجنوب أفريقيا فإن هذا سيكون له "أثار سلبية" على الأوقيانوس. لكنه نفى تلقيه رشاوي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم