الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اكراد سوريا يتهمون الجيش التركي باستهداف مواقعهم

المصدر: (أ ف ب)
اكراد سوريا يتهمون الجيش التركي باستهداف مواقعهم
اكراد سوريا يتهمون الجيش التركي باستهداف مواقعهم
A+ A-

اتهم المقاتلون #الاكراد في سوريا الاثنين الجيش التركي باطلاق النار في نهاية الاسبوع على مواقعهم قرب الحدود مع تركيا في حادث لم تؤكده الحكومة التركية حتى الان.


واكدت وحدات حماية الشعب في بيان ان "الجيش التركي استهدف السبت وصباح 25 تشرين الاول مواقع لوحداتنا على طول الحدود عند تل ابيض".


وفي حزيران، استعادت ميليشيات حزب الاتحاد الديموقراطي (اكراد سوريا) السيطرة على تل ابيض من مقاتلي تنظيم "#الدولة_الاسلامية" بعد معارك دامت اسابيع.


وردا على سؤال لوكالة فرانس برس قال مسؤول تركي طلب عدم كشف اسمه ان بلاده تحقق في الادعاءات الكردية.


وتعتبر الحكومة التركية الاسلامية - المحافظة هذه الميليشيات الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يعد منظمة "ارهابية" بدأت تمردا على اراضيها منذ 1984.


واتهم المتحدث باسم الرئيس رجب طيب اردوغان الاثنين حزب الاتحاد الديموقراطي بالسعي الى الافادة من معركته ضد تنظيم "داعش" لاستعادة السيطرة على القسم الشمالي من #سوريا على طول الحدود التركية.


وقال ابرهيم كالين لقناة ان تي في التركية "لن نسمح بهذه اللعبة".


والاسبوع الماضي اتهم اردوغان حزب الاتحاد الديموقراطي مع تنظيم الدولة الاسلامية وحزب العمال الكردستاني والاستخبارات السورية بالمسؤولية عن العملية الانتحارية التي اوقعت 100 وقتيلين في العاشر من تشرين الاول امام محطة انقرة في اطار "عمل ارهابي جماعي".


والميليشيات الكردية السورية المدعومة من الولايات المتحدة تشكل رأس حربة القوات البرية التي تحارب الجهاديين في سوريا. والاسبوع الماضي اعلنت ضم تل ابيض تحت "ادارة الحكم الذاتي" التي تمارسها في القسم الشمالي من سوريا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم