الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تركيا ترفض استقبال المهاجرين بشكل دائم

المصدر: "رويترز"، "أ ف ب"
تركيا ترفض استقبال المهاجرين بشكل دائم
تركيا ترفض استقبال المهاجرين بشكل دائم
A+ A-

أعلن رئيس الوزراء التركي الاسلامي المحافظ احمد داود اوغلو ان #تركيا "ليست معسكر اعتقال" وترفض استقبال المهاجرين الذين لا يريدهم الاتحاد الاوروبي على اراضيها بشكل دائم.


وقال في مقابلة مع تلفزيون "ايه-هابر" غداة محادثاته مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في اسطنبول: "لا يمكننا قبول اتفاق على اساس القاعدة التالية اعطونا المال وسيبقون في تركيا. ان تركيا ليست معسكر اعتقال".


وقال ان تركيا تريد تمويلاً جديدا من الاتحاد الأوروبي للمساعدة في التعامل مع أزمة الهجرة بدلا من المبلغ الأولي الذي خصص لها بالفعل وتريد مراجعة هذا المبلغ سنويا.


وكان زعماء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قالوا خلال قمة في بروكسل الأسبوع الماضي إنهم اتفقوا على "خطة عمل" مع تركيا بخصوص الهجرة وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنه جرى بحث مبلغ ثلاثة مليارات يورو (3.4 مليار دولار).


ولكن داود أوغلو قال لقناة "أهابر" التلفزيونية التركية بعد يوم من لقاء ميركل في اسطنبول إن هذا المبلغ هو حصة تركيا من مساعدات ما قبل الانضمام إلى عضوية الاتحاد الأوروبي المخصصة بالفعل مضيفا أن تركيا تريد مبلغا إضافيا، متابعاً: "حصة الثلاثة مليارات يورو لم تعد مطروحة على المائدة لأننا قلنا أننا لن نقبلها".


واستطرد: "وفيما يتعلق بالموارد الجديدة، فإننا نتحدث عن ثلاثة مليارات أورو في المرحلة الأولى. لكننا لا نريد تثبيت هذا المبلغ لأن المتطلبات قد تزيد وتقييم المبلغ يجب أن يجري سنويا". 


وعرضت ميركل على تركيا الأحد إمكانية دعم مساعيها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بوتيرة أسرع مقابل تعاونها في وقف تدفق المهاجرين واستعادة من ترفض أوروبا استقبالهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم