البنتاغون يعلن مقتل زعيم مجموعة خراسان في غارة جوية في سوريا

18 تشرين الأول 2015 | 23:54

المصدر: " اف ب"

  • المصدر: " اف ب"

اعلن البنتاغون الاحد مقتل زعيم ما تسميها واشنطن "مجموعة خراسان" والتي تضم مقاتلين قدامى في تنظيم القاعدة، في ضربة جوية شنها التحالف في سوريا، مؤكدا تقارير سابقة اشارت الى مقتله.
وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في بيان ان هذه الضربة "اسفرت عن مقتل عبد المحسن عبدالله ابراهيم الشارخ المعروف ايضا باسم سنافي النصر، وهو مواطن سعودي والمسؤول الاول في شبكة مقاتلين منبثقين من القاعدة تسمى احيانا +مجموعة خراسان+".
وقال وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر في البيان ان "هذه العملية توجه ضربة قوية الى خطط مجموعة خراسان لمهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها وتثبت مجددا ان من يسعون الى الحاق الاذى بنا هم في متناولنا".
واضاف ان "الولايات المتحدة لن توفر جهدا في حملتها لاضعاف وتدمير القاعدة وفلولها".
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اعلن مقتل سنافي النصر الجمعة موضحا انه قتل في غارة على مدينة حلب.
وتابع البيان ان سنافي النصر الذي صنفته وزارة الخزانة العام 2014 "ارهابيا عالميا" هو "المسؤول الكبير الخامس في مجموعة خراسان الذي يقتل خلال الاشهر الاربعة الاخيرة".
وسبق ان وردت انباء خاطئة عن مقتل النصر.
واورد المرصد السوري الجمعة ان الغارة التي ادت الى مقتل السعودي اسفرت ايضا عن مقتل قياديين كبيرين في جبهة النصرة، ذراع القاعدة في سوريا، هما ابو ياسر المغربي وابو محمد الجزراوي.
وعدد البنتاغون الانشطة التي قام بها سنافي النصر، لافتا الى ان هذا "الجهادي القديم" تولى الشؤون المالية للقاعدة في 2012 قبل ان ينتقل الى سوريا في العام التالي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard