الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

خطة جديدة... 6,8 مليون أورو ضد "التطرف"

المصدر: "أ ف ب"
خطة جديدة... 6,8 مليون أورو ضد "التطرف"
خطة جديدة... 6,8 مليون أورو ضد "التطرف"
A+ A-

كشف رئيس الحكومة البريطانية ديفيد #كاميرون عن خطة ستكلف 5 ملايين ليرة استرلينية (6,8 مليون أورو) لمساعدة المنظمات المحلية على التصدي لدعاية المجموعات "المتطرفة" مثل تنظيم #الدولة_الاسلامية.


وجاء هذا الاعلان عشية بدء "استراتيجية جديدة ضد #التطرف" ستبدأ الاثنين، حسب ما اعلنت رئاسة الحكومة البريطانية في بيان.


واوضحت الحكومة ان الخطة التي ستبلغ تكاليفها خمسة ملايين ليرة استرلينية، ستؤدي الى دعم المنظمات المحلية وكذلك تقديم "خطابات بديلة ذات صدقية حول الافكار الخطيرة التي يروج لها المتطرفون".


واشارت مثلا الى التأهيل على استعمال شبكات التواصل الاجتماعي او تقديم مساعدات تقنية تتيح للجمعيات "خلق موقع على شبكة الانترنت".


وقال كاميرون في البيان "يتوجب علينا باستمرار مواجهة التطرف ومكافحته (...) من خلال كشف اكاذيبه ونتائجه المدمرة".


واضاف "يجب ان نوقفه منذ البداية: منع بذرة الحقد من ان تنمو في عقول الناس وحرمانها من الاوكسجين التي هي بحاجة له كي تكبر".
اوضح كاميرون ان الاستراتيجية الجديدة للتصدي للتطرف تهدف ايضا الى "تطوير الشراكة بين المؤسسات والشرطة والحكومة من اجل شطب المعطيات الارهابية والمتطرفة على شبكة الانترنت".


واشارت الحكومة الى انه منذ العام 2010 الغي نحو 110 الاف "عنصر دعائي متطرف" عن شبكة الانترنت من قبل الشرطة البريطانية بينها 38 الفا منذ مطلع العام.


واكد كاميرون انه يريد ان يضع "في صلب" هذه الاستراتيجية "اقامة تحالف وطني من كل الفئات والاشخاص الموحدين في عزمهم محاربة التطرف".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم