السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

قوات كوبية تحارب في سوريا؟

المصدر: (وكالات)
قوات كوبية تحارب في سوريا؟
قوات كوبية تحارب في سوريا؟
A+ A-

نفى البيت الابيض تقارير تحدثت عن وجود قوات كوبية في #سوريا تحارب في صفوف قوات النظام، قائلا إن لا أدلة على أمر كهذا.


وكانت شبكة "فوكس نيوز" الاميركية بثت أمس أن قوات من الجيش الكوبي وصلت إلى سوريا لدعم نظام بشار الأسد، وذلك بعد التدخل العسكري الروسي.
وقالت أن مجموعة من جنود قوات النخبة في الجيش الكوبي وصلت إلى #سوريا تحت إمرة قائد القوات المسلحة الكوبية الجنرال لوبولدو كينترا فرايس للإشراف على تدريب عناصر جيش الأسد وقيادة الدبابات.


ونسبت الى مسؤول أميركي إن وحدات من القوات الخاصة والقوات شبه العسكرية الكوبية موجودة فعلاً في الأراضي السورية، وذلك استنادًا إلى تقارير استخباراتية. وقال إن "القوات الكوبية ربما تلقت تدريبات في #روسيا وربما وصلت أيضًا إلى سوريا على متن طائرات روسية".ووصف وجود هذه القوات الكوبية في سوريا بأنه يشبه ما قامت به قوات كوبية خلال سبعينيات القرن الماضي عندما كانت تقاتل لحساب السوفيات في عدد من الدول الإفريقية.


الى ذلك، نقل مدير معهد الدراسات الكوبية – الأمريكية جيم سوتشليكي عن ضابط عربي أن "طائرتين روسيتين تقلان جنودًا كوبيين هبطتا في مطار دمشق الدولي". وقال إن الضابط سأل الجنود الكوبيين عن سبب مجيئهم إلى سوريا، وعلم منهم أنهم خبراء في استخدام الدبابات الروسية، وجاؤوا من أجل دعم الأسد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم