إعتصام شعبي امام بلدية صيدا... "لرفض استقبال اي نفايات من خارج المنطقة"

15 تشرين الأول 2015 | 19:25

المصدر: صيدا - النهار

  • المصدر: صيدا - النهار

تحت شعار ( لا لجبل #نفايات جديد في مدينة صيدا ، ودفاعا عن بيئتنا وصحة اولادنافي مواجهة التلوث والامراض ) نظمت حملة ضد #الفساد، اعتصاماً شعبياً، قبالة المدخل الرئيسي لمبنى بلدية صيدا في ساحة النجمة .

ورفع المعتصمون العديد من اللافتات ضد الفساد ورفض استقبال اي نفايات من خارج #صيدا، ومطالبة بلدية صيدا بتحمل مسؤولياتها في اعمال المراقبة والمتابعة الجدية ، في بعض المخالفات التي تحصل في معمل فرز النفايات والطمر في الحوض البحري ، قرب معمل المعالجة .

ووزع المشاركون صورا على المارة، تبين عملية الجمع والفرز في المعمل وردم العوادم في الحوض البحري.

وقال الناشط عاطف ابريق ، ان هيئات المجتمع المدني وكل الحراك الشعبي، يرفضون بشكا قاطع، استقبال اي نفايات من خارج صيدا ، ونحن نحمل البلدية ونائبي المدينة كامل المسؤولية ، في حال اقامة اي مكب جديد في صيدا ، وندعو الى مراقبة الاداء في معمل المعالجة ، والتثبت من عدم وصول اي نفايات من خارج صيدا ، او رمي اي نفايات في الحوض البحري.

وتحدث الدكتور يوسف حمزة، وراى ان بنود الاتفاق حول المعايير البيئية المطلوبة في معمل المعالجة في صيدا، يتم مخالفتها وتجاوزها، وحذر من مخاطر، رمي النفايات والعوادم في الحوض البحري، وشدد على ان ازمة معالجة النفايات، يجب ان تبدا من المنزل .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard