شهيب: هناك درس كامل لملف مطمر سرار وما نقوم به في عكار هو لخدمة المنطقة

13 تشرين الأول 2015 | 20:43

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام مساء اليوم في السراي الحكومي اجتماعا للجنة المكلفة متابعة ملف النفايات في حضور وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وزير الزراعة أكرم شهيب ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر.

وبعد الاجتماع قال الوزير شهيب أنه "من ضمن اجتماعاتنا المستمرة والمفتوحة كان هناك درس كامل لملف مطمر سرار والصعوبات التي تواجهه من حيث اعمال الإنشاءات او من خلال بعض الاعتراضات التي يتول معالجتها وزير الداخلية لتذليل كل العقبات لأن ما نقوم به في عكار هو لخدمة المنطقة حتى لو نقلت او لم تنقل اليها #النفايات، ونحاول تحويل المكب في سرار الى مطمر صحي والغاء كل المكبات لتصبح عملية الكنس والجمع والنقل من مهام البلديات والمعالجة على الدولة".

وما قد استجد اليوم انه "تم تحديد اكثر من موقع في #البقاع حددت لنا وقد بدأت دراساتنا منذ صباح اليوم وغدا هناك استكمال لها وأتمنى ان نكون قد بدأنا اليوم بالموقع الثاني الموازي لموقع سرار لكي يكون التكامل قائما في موضوع الخطة، بالتأكيد الامر يحتاج الى متابعة اكثر إنما يمكننا القول بأن مطمر البقاع اصبح واقعا بعد الانتهاء من الدراسات الجيولوجية له للتأكد من صلاحيات هذا الموقع بأن يكون مطمرا صحيا وبالتالي يستوعب نفايات المناطق المجاور وفي نفس الوقت استكمالا للخطة تنقل اليه نفايات بيروت وضواحيها".

وردا على سؤال اجاب شهيب: "ما ان يعتمد موقع البقاع من قبل اللجنة سيدعو دولة الرئيس سلام الى عقد جلسة لمجلس الوزراء من اجل إتمام كل الترتيبات الإدارية والقانونية للبدء بالعمل بالخطة في شكلها النهائي". 

وأضاف: "اللجنة ستجتمع مجددا مساء الخميس المقبل لعرض كل التفاصيل وتثبيت المواقع نهائيا والانطلاق منها للتحضير لجلسة مجلس الوزراء ومنها الى عملية إتمام نقل النفايات".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard