الطيران الروسي قصف 53 "هدفاً" لـ"داعش" في سوريا بالـ24 ساعة الاخيرة

12 تشرين الأول 2015 | 15:13

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ان سلاح الجو قصف 53 "هدفاً" لتنظيم #داعش في سوريا في الاربع والعشرين ساعة الماضية ودمر خصوصاً معسكراً للتدريب ومعبرا لمقاتليه، حسب ما نقلت عنها وكالات الانباء الروسية.

واوضح المتحدث باسم الوزارة ايغور كوناشينكوف ان مقاتلات "سوخوي -34" وطائرات الدعم البري "سوخوي -24 ام "و"سوخوي - 25 اس ام" قامت بـ55 طلعة جوية لضرب اهداف في محافظات حمص وحماة واللاذقية وادلب.

وقصفت الطائرات الروسية قرب سلمى في محافظة اللاذقية نقطة عبور يستخدمها التنظيم المتطرف ومستودعا للذخيرة.

وقالت الوزارة ان الطائرات قصفت معسكر تدريب للمقاتلين الاجانب الذين ينضمون الى التنظيم الجهادي أيضاً في مسطومة في محافظة إدلب.

ودمّرت الطائرات الحربية الروسية أيضاً مركزاً للمدفعية تم تحديده من قبل طائرة من دون طيار في تل سكيك في محافظة حماة، والعديد من مراكز القيادة ومستودعات الذخيرة والوقود في جميع أنحاء البلاد.

ووفقاً للوزارة، دمرت الضربات الروسية منذ إطلاقها في 30 ايلول جزءاً كبيراً من ترسانة التنظيم المتطرّف.

وقال كوناشنكوف "في الايام الماضية، حاول الارهابيون بشكل يائس ارسال ذخيرة واسلحة ووقود ومعدات عسكرية من محافظة الرقة الى خط المواجهة مع القوات السورية".

وفي الوقت نفسه، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي #لافروف ان موسكو والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة "اتفق تقريباً" على تنسيق حركة الطيران تجنباً للحوادث في الأجواء السورية.

لكنه أعرب عن أسفه لرفض التحالف مشاركة موسكو معلومات حول مواقع تنظيم "داعش" جمعتها أجهزة مخابراته، وكذلك عن مقاتلي المعارضة المعتدلة.

وأشار لافروف الى ان روسيا مستعدة للتنسيق مع ما وصفه بـ"المعارضة الوطنية" في مكافحة الجماعات "الارهابية" في سوريا وبدء الية حل سلمي للنزاع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard