لمنع تحويل الكورة الخضراء مزبلة...

12 تشرين الأول 2015 | 12:44

المصدر: الكورة- "النهار"

  • المصدر: الكورة- "النهار"

نفايات من جونيه تنتشر على طرق الكورة "وين ما كان"، لا سيما على الطريق الصاعد من الاوتوستراد طرابلس – بيروت إلى موقع كنيسة مار إدنا الأثري - الحريشة الكورة والواقع ضمن النطاق البلدي لبلدية قلحات.

أكوام #النفايات الملقاة حديثاً قرب الكنيسة (في العقار رقم 267 الحريشة وربما لامست أطراف العقار 253 حيث توجد الكنيسة) ومع كميات أصغر، تناثرت على طول طرفي الطريق. ويقول الناشط البيئي المهندس جورج ساسين، إنها حديثة الالقاء "بدليل آثار دواليب الشاحنات في الطريق الموحلة بعد المطر الأخير، وبالعادة فالنفايات تحمل ما يدّل على مصادرها وبعد تفتيش بعض الأكياس تبيّن أن مصدرها منطقة جونيه. والصور المرفقة خير من يخبّر ويدّل على الحقيقة. وكأنه لا يكفي ما نقدّمه من تبخير بدخان حريق نفايات أنفه لكنيسة دير سيدة الناطور فإننا الآن نعطّر جوار كنيسة مار إدنا بروائح نفايات المناطق البعيدة".
ويضيف: "نضع هذه الوقائع بتصرف الجهات الرسمية والإدارات المعنيّة لمتابته واتخاذ التدابير اللازمة، وندعو اهلنا في الكورة الى مزيد من اليقظة والوعي لمنع تحويل الكوره الخضراء مزبلة". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard