المشنوق من أبو ظبي: "تمادي قوى سياسية بالتعطيل يؤدي الى زعزعة الاستقرار

11 تشرين الأول 2015 | 16:52

عقد وزير الداخلية والبلديات #نهاد_المشنوق اجتماعاً مع نظيره وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي. وقدم المشنوق تعازيه الى الوزير الإماراتي بJ"استشهاد الجنود الإماراتيين المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن دفاعاً عن عروبة #اليمن".

وكان المشنوق شارك في نشاطات مؤتمر مؤسسة بيروت الذي عقد في ابو ظبي بعنوان "خريطة طريق استراتيجية لإعادة تموضع المنطقة العربية في الرقعة العالمية". في الجلسة الاولى التي شارك فيها الى جانب الامير تركي الفيصل والجنرال المتقاعد ديفيد بتريوس ورجل الاعمال خالد جناحي وأدارتها الإعلامية راغدة درغام، أكد المشنوق على "اننا في حاجة الى خلق نواة صلبة مبدئية مبنية ليس على تحالفات ظرفية او يومية، إنما على تحالفات استراتيجية عربية تبدأ بمصر ودوّل مجلس التعاون الخليجي"، مشيراً الى ان "تحالف عاصفة الحزم هو مثال يحتذى به في هذا السياق، والتحالف الاقتصادي السياسي الذي احتضن مصر في المرحلة الانتقالية". وفي الموضوع الداخلي، حذّر المشنوق من ان "تمادي قوى سياسية بتعطيل المؤسسات الدستورية يؤديان الى زعزعة الاستقرار في لبنان"، معتبرا ان هذا السياق المنطقي للامور في كل دول العالم ولن يكون لبنان استثناء في هذا الإطار.

كما شارك المشنوق في جلسة ثانية من نشاطات المؤتمر الى جانب رئيس الوزراء الأسترالي السابق كيفين رود ووزير الخارجية المصري السابق نبيل فهمي وفاتو بنسودا المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية والدكتور فيتالي نومكين رئيس دائرة الشرق الأوسط في معهد الدراسات الشرقية في #موسكو والدكتور إليوت ابرامز نائب مستشار الامن القومي الأميركي الأسبق، وأدارتها الإعلامية نجوى قاسم. ولفت المشنوق الى ان السياسة الإيرانية لم تتغير في المنطقة العربية بعد #الاتفاق_النووي والدليل على ذلك أطنان المتفجرات التي اكتشفت في الأشهر القليلة الماضية في كل من البحرين والكويتوقبرص، بالاضافة الى اللغة الفوقية الإيرانية في التعامل مع حادث تدافع وقتل الحجاج في مكة المكرمة. وعن التدخل الروسي في سوريا، قال المشنوق: "بصراحة روسيا تقوم بما لم نقم به نحن كعرب وبما لم تقم به الدول الغربية والولايات المتحدة دفاعاً عن الشعب السوري، مشيراً الى ان الادارة الأميركية والرئيس الأميركي يتصرفان على أساس أنهما إدارة ورئيس سابقين وهو ما سينعكس للأسف على اطالة امد النزاع الدموي في سوريا بينما لم يتأكد بعد ما اذا كان التدخل العسكري الروسي سيؤدي الى مسار سياسي دولي لحل الأزمة في #سوريا لمصلحة خيارات الشعب السوري".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard