اعتصام في سبلين احتجاجاً على حرق النفايات

6 تشرين الأول 2015 | 19:38

المصدر: اقليم الخروب - النهار

  • المصدر: اقليم الخروب - النهار

نفذ عدد من سكان منطقة داوود العلي في #سبلين عصر اليوم اعتصاماً، احتجاجا على رمي بلدية سبلين لنفايات البلدة بالقرب من الاماكن السكنية، حيث تندلع فيه النيران متسببة بتصاعد الدخان بشكل متواصل مما ينعكس سلبا على صحة المواطنين المقيمين.

وتحدث في الاعتصام الذي تقدمه عدد من الاطفال بشار بحسون فاشار الى "اننا نعتصم اليوم لمساءلة المعنيين لا سيما بلدية سبلين ومطالبتها بوقف السموم التي تحيط بنا جراء الاستهتار المتواصل بصحتنا وحياتنا، سائلا "الا يكفينا سموم دواخين معمل سبلين للترابة الذي يخنقنا بدخانه وغبار اتربته المتواصل بالاضافة الى التلوث الناجم عن دواخين معمل الجية للطاقة الكهربائية والذي نستنشقه يوميا وسط التقنين المستمر للكهرباء"، لافتا الى انه "نتفاجأ اليوم باكتمال ترويكا التلوث مع ظهور كارثة حرق #النفايات التي تعتمدها معظم بلديات قرى الاقليم ومنها بلدية سبلين منذ شهرين بالقرب من المناطق السكنية على طريق سبلين العام في الوادي المواجه لمنطقتي الوردانية ووادي الزينة، والذي ينتشر تلوثها على عدة مناطق من الاقليم"، سائلا "من يتحمل مسؤولية الاستهتار بصحتنا وصحة اطفالنا؟، والى متى سيستمر الاستخفاف بحقوق المواطنين وحياتهم؟.

من جهته أوضح رئيس بلدية سبيلن محمد قوبر "أن المكب أُستحدث بعد الأزمة التي بها البلاد وكان بموافقة السلطات المختصة". أما بالنسبة الى دواخين معمل سبلين فإن قسما منها قد عولج وأن القسم الآخر على طريق المعالجة".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard