الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأسير لشقيقته... "انا عم موت"

المصدر: "النهار"
صيدا- احمد منتش
الأسير لشقيقته... "انا عم موت"
الأسير لشقيقته... "انا عم موت"
A+ A-

قصدت عائلة الموقوف الشيخ #أحمد_ لأسير حيث التقته لوقت قليل في سجن الريحانية، وأكدت عائلة الموقوف ان "وضعه الصحي خطير جداً". وفي اتصال أجرته العائلة مع "النهار"، ناشدت "منظمات حقوق الانسان، وهيئات المجتمع المدني، وكافة الفاعليات الدينية، للتحرك سريعا، من اجل الاطلاع على صحة الاسير، وانقاذ حياته"، محملة "كامل المسؤولية للجهات المسؤولة عن وضعه في حال اصابته بأي مكروه". وقالت زوجته أمل شمس الدين لـ"النهار" ان "العائلة اصبحت تتمنّى له الشهادة، مقابل ما يتعرض له في سجن #الريحانية، والوضع الصحّي الصعب الذي يعيشه في السجن".



وقالت العائلة ان والدة الاسير وشقيقته توجّهتا اليوم للقائه في الريحانية، وبعد انتظار لساعات عدة سمح لهما بلقائه عبر "الانترفون" لمدة خمسة دقائق، ولدى مشاهدته "بدا هزيلا جداً ومن دون نظاراته، علماً ان لديه مشكلة تقوص في القرنية، كما أنه لم يستطع الوقوف على قدميه، ولم يتمكن بداية من التعرّف على والدته وشقيقته، الا بعد التحدث معهما، وعندما أشار بإصبعه نحو صدره وقلبه، سألته شقيقته شو يعني "انتي عم تموت"، فاجاب بنعم، عم يعاقبوني"، وفق توصيف العائلة التي ذكرت بأن الأسير يعاني من مرض الروماتيزم والربو، عدا عن مرض السكري الحاد.


 


 حمود


في المقابل، أجرى  النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود مساء اليوم اتصالاً بالمسؤول عن مقر الريحانية وافاده ان الوضع الصحي للشيخ الأسير جيّد وطبيب المقر يزوره يومياً ويخضعه لفحوص منتظمة ويومية للضغط والسكري ويتناول أدويته بانتظام .


وقال لـ"النهار" ان "الوضع الصحي للاسير مستقر ولا يستدعي نقله الى المستشفى".


 


وكلاء الدفاع


وأفادت مصادر وكلاء الدفاع لـ"النهار" ان والدة الأسير وشقيقته نقلتا ان الاسير لم يتمكن من السير بمفرده وقابلهما بلا نظارات، وشاهدتا الأسير ضعيفاً وآثار المصل في يده لذا قرر الوكلاءعقد مؤتمر صحافي ثم ارجأوه افساحاً في المجال لزيارات سيقومون بها الى مسؤولين قضائيين معنيين بأمر التوقيفات ووزير العدل. وأضافت ان "الزيارة لمعرفة مآل اللجنة الطبية التي طلبوا من القضاء تكليفها معاينة الأسير لبيان وضعه الصحي وطلب نقله من مقر الريحانية الى سجن أخر في وزارة الدفاع او مبنى فرع المعلومات في رومية". وذكرت انها طلبت من الصليب الأحمر زيارة الاسير في مقر التوقيف للوقوف على وضعه.
وكان الأسير نقل قبل اسبوع من سجن وزارة الدفاع الى مقر الريحانية بحسب ذويه. ويتجه وكلاء الدفاع عن الأسير الى الاستحصال على إذن غداً تمهييداً لزيارة موكلهم.


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم