الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عن نشأة "القوات" وفكرها

المصدر: عكار- "النهار"
عن نشأة "القوات" وفكرها
عن نشأة "القوات" وفكرها
A+ A-

استضاف "الصالون الثقافي" في قاعة مطعم المونتي فردي في القبيات، الدكتور أنطوان حبشي في لقائه الحواري الشهري، وموضوعه "حزب #القوات_اللبنانية: النشأة والمسار، الفكر السياسي، تصور في قضايا الوضع السياسي الراهھن"، في حضور النائب هادي حبيش وعدد من رؤساء البلديات العكارية والمخاتير وقيادات حزبية وفاعليات ثقافية. وأدار اللقاء الدكتور إيلي الزريبي، وقدم المحاضر مسؤول حزب "القوات اللبنانية" في عكار الدكتور نبيل سركيس.


ثم تحدث رئيس "جهاز التنشئة السياسية" في حزب "القوات اللبنانية" الدكتور انطوان حبشي، وتناول في كلمته ثلاثة محاور.
عالج المحور الأول التطور التاريخي لحزب القوات منذ بداية الحرب اللبنانية. ويتشكل هذا التطور من أربع محطات أساسية: انفراط عقد الدولة ونشأة حزب القوات اللبنانية، وصول الحزب إلى السلطة والمرحلة التي تلت اغتيال بشير الجميل، مرحلة مأسسة القوات اللبنانية، حل الحزب وفترة النضال السلمي.
تناول المحور الثاني مضامين الفكر السياسي لحزب القوات اليوم: ويطال هذا المحور مفهوم القوات للبنان الوطن والدولة والعلاقة مع المحيط الإقليمي والدولي.


وركز المحور الثالث على الوضع السياسي القائم اليوم ومقاربة حزب القوات اللبنانية لما يحصل على هذا المستوى. وتوقف أمام الربيع العربي، الأحداث في سوريا، شغور موقع الرئاسة، الحراك المدني، الحوار خارج مؤسسات الدولة.


وأعقب المحاضرة نقاش شارك فيه الحضور، حيث كانت للنائب حبيش مداخلة قصيرة مشيدا بأهمية استمرار الحوار بين جميع الأفرقاء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم