خامنئي يطالب السعودية بتسليم جثامين الحجاج الايرانيين

30 أيلول 2015 | 15:36

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

طالب المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية في ايران اية الله علي #خامئني السعودية بتسليم جثامين الحجاج الايرانيين الذين لقوا حتفهم في كارثة التدافع في منى. وجاء كلامه خلال تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الضباط للعلوم البحرية في نوشهر.

ويأتي ذلك بعد التأخّر في إعادة جثامين 239 حاجاً ايرانياً قضوا في حادث التدافع في منى بمكة المكرمة الاسبوع الماضي.

وفي وقت سابق، استغل الرئيس الإيراني حسن #روحاني فرصة إلقاء خطاب مهم في الأمم المتحدة للمطالبة بإجراء تحقيق في حادثة التدافع التي وقعت في #السعودية خلال الحج وراح ضحيتها أكثر من 700 حاج. واتهم وزير الخارجية السعودي عادل #الجبير إيران باقحام السياسة في هذه المآساة.

وألقى روحاني الخطاب في قمة الأمم المتحدة حول أهداف التنمية العالمية وعبر فيه مجدداً عن غضب إيران لما حدث في الحج مما يشير إلى أن إيران لا تعتزم تخفيف نبرة انتقاداتها للسعودية منافستها الإقليمية.

وقال الجبير قبل أن يلتقي بوزير الخارجية الأميركي جون كيري إن "هذا الموقف ليس مجالاً لاقحام السياسة فيه"، معرباً عن أمله في أن يكون الزعماء الإيرانيون أكثر حساسية وتعقلا فيما يتعلق بهذه المآساة وينتظرون إلى أن تظهر نتائج التحقيقات.

وأشارت السعودية يوم الجمعة إلى أن حجاجاً يتحملون جانباً من المسؤولية عن الحادث لعدم التزامهم بتعليمات تحرك الحجيج. وأمر العاهل السعودي #الملك_سلمان بن عبد العزيز بمراجعة خطط الحج كما قال وزير الصحة السعودي خالد الفالح إن تحقيقاً سيفتح في الحادث.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard