الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مخاتير عكار: لا يجب أن تتحمل منطقة الدريب وحدها نفايات كل لبنان

المصدر: عكار - "النهار"
مخاتير عكار: لا يجب أن تتحمل منطقة الدريب وحدها نفايات كل لبنان
مخاتير عكار: لا يجب أن تتحمل منطقة الدريب وحدها نفايات كل لبنان
A+ A-

عقد مخاتير عكار اجتماعاً، وبحثوا الشؤون المتصلة بازمة النفايات وتداعياتها السلبية على محافظة عكار.  وأصدر المجتمعون بيانا تلاه مختار القبيات جوزيف مرعبس، طالبوا فيهبدفع مستحقات عكار، دعم صناديق البلديات والاتحادات وعدم ممارسة سياسة الترغيب والوعود بالمال لرؤساء البلديات والاتحادات، تشغيل مطار القليعات، المباشرة بالأتوستراد العربي ومشاريع الصرف الصحي ومحطات التكرير، إنشاء السدود المائية وايصال الماء والكهرباء إلى قرى وبلدات عكار النائية، توسعة الطرقات العامة والطرقات الداخلية، توسعة مرفأ العبدة والاهتمام بالشاطئ العكاري من الناحية السياحية، إعطاء صلاحيات واسعة للمختار على صعيد بلدته، إنشاء مطمر صحي يراعي الشروط الصحية والسلامة العامة لاستيعاب نفايات عكار والاستفادة منها على مستوى الفرز والطاقة، والعمل على دعم الاراضي الزراعية والمنتوجات.


كما شدد المجتمعون على أنه "لا يجب أن تتحمل منطقة الدريب وحدها نفايات كل لبنان والنتائج السلبية التي تترتب عنها، وأن كل جزء من عكار هو الدريب ومحيط مكب سرار.
وخلصوا الى الدعوه لإنشاء معامل فرز ومطمر صحي لنفايات عكار فقط ومن ثم التكلم عن استيعاب نفايات العاصمه والمناطق الاخرى.
وقرر المجتمعون اتخاذ خطوات تصعيديه تبداء بالتوقف عن العمل والاعتصام امام مراكز أقلام النفوس في اوقات ومواعيد تحدد ﻻحقا، الى خطوات تصاعديه اكثر حزما وذلك في حال تم اتخاذ تدابير من قبل الجهات المعنيه توحي بنقل النفايات الى مكب سرار دون إنجاز مطامر صحيه او معامل فرز تراعي الشروط البيئيه والصحيه .
ورأى المخاتير ان الاعمال التي بدأت بمكب سرار هي محط التخوف من هذا الامر لذلك فان المخاتير المجتمعون سيبقون على تشاور دائم فيما بينهم مؤكدين على المشاركه في الحراك المدني وكل الاعتصامات الرافضه لجعل عكار مزبله تاكيجا على دور المختار في هذه الأمور. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم