الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هل تعرض العبادي لمحاولة اغتيال؟

المصدر: "النهار" – بغداد
هل تعرض العبادي لمحاولة اغتيال؟
هل تعرض العبادي لمحاولة اغتيال؟
A+ A-

رفض مدير مكتب اعلام رئيس الوزراء العراقي حيدر #العبادي التعليق على الاخبار المتداولة بشأن محاولتي اغيتال الأخير، ورد مدير المكتب قاسم محمد جبار على سؤال "النهار"بشان تلك الاخبار، قائلا: "اطلعت على التقارير الصحافية بهذا الشأن وليس لدي اي تعليق".


وكان العبادي اعلن اكثر من مرة مواصلة عملية الاصلاح حتى لو "كلفه ذلك حياته". ومع ذلك يبدو احجام رئاسة الوزراء عن التعليق على عملية الاغيتال يهدف اغراضا سياسية لرئيس الوزراء حيدر العبادي، اذ ان ذلك يظهره بمظهر "الزعيم المصلح المحاط بمجموعة من الاعداء المتربصين" على حد تعبير احد المراقبين.


ويستبعد مراقبون تعرض العبادي لاي عملية اغتيال، ذلك انه يسكن المنطقة الخضراء المحصنة والتي يستحيل اختراقها، اذ لا يمكن الدخول اليها الا عبر "باجات" خاصة ممنوحة وفق اجراءات امنية صارمة. ويستبعدون ايضا تعرضه لعملية اغتيال من جماعات مقربه منه، سواء من حزبه "حزب الدعوة" او بقية الجماعات السياسية الشيعية المهيمنة على المنطقة الخضراء، ذلك ان عملية الاغتيال ستمثل ضربة كبيرة للجماعة السياسية الشيعية، وذلك غير مقبول بنظر تلك الجماعة، الى جانب ان التحالف الشيعي قادر على ازاحة العبادي بالطرق السياسية لو اراد ذلك.


والى جانب ذلك، اكد اكثر من مصدر مقرب من السفارة الاميركية في بغداد لـ"النهار" ان الاخيرة نفت معرفتها بحادث الاغتيال وعدم تصريحها بذلك لاية وسيلة اعلامية.
يشار الى ان رئيس الوزراء السابق نوري المالكي اعلن اكثر من مرة تعرضه لعملية اغتيال اثناء توليه المنصب، الامر الذي لم تؤكده اية جهة اخرى ، سواء السفارة الامريكية او غيرها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم