الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"الجنس الثالث" لجمانة حداد

"الجنس الثالث" لجمانة حداد
"الجنس الثالث" لجمانة حداد
A+ A-

أعلنت دار "نوفل" - "هاشيت أنطوان" العربية صدور كتاب جديد للزميلة والشاعرة جمانة حداد عنوانه "الجنس الثالث"، باللغتين العربية والإنكليزية.
وفي كتابها، الذي وصفه الكاتب الأميركي بول أوستر بـأنه "صعقةٌ كهربائية"، تهمل حداد القشور وتمسك بالسؤال الجوهري: كيف نكون بشراً؟ القضية بالنسبة إلى الكاتبة ليست قضية امرأة أو رجل، ولا هي قضية أنوثة أو ذكورة. القضية قضية الإنسان!
فبعدما تحدّثت بلسان شهرزاد في "هكذا قتلتُ شهرزاد"، وتناولت موضوع الذكورية في"سوبرمان عربيّ"، تطرح حداد في "الجنس الثالث"، وهو الجزء الأخير من هذه الثلاثية، خلاصة تجربتها كناشطة نسوية وكاتبة يتمحور عملها الأدبي برمّته حول موضوع الذكورة والأنوثة. هذا الكتاب هو خلاصة الخلاصة بالنسبة إلى الكاتبة. من خلال محاوراتها المتخيّلة مع فيلسوف المدرسة الحوارية وصاحب "المدينة الفاضلة" أفلاطون، وفي المقابل نقاشاتها مع الوسواس الذي يشكّل عدوّ الإنسان المتربص به كالبركان الخامد تحت جلده، تقدّم منظومة من "النصائح" توجّهها خصوصاً إلى الشباب تحضهم فيها على البحث عن المعادلة الرابحة لهذا العصر: الإنسان "الإنسانوي" الذي تبشّر به، بحريته وتحرره الحقيقيين...

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم