الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

النوم لحياةٍ أطول\r\n

المصدر: "النهار"
A+ A-

التقى رئيس ومحرر الصحة والطب لـ ABC News الدكتور ريتشارد بيسير، الأختصاصّية كاتي كوريك وتقاسما بعض النصائح البسيطة لعيش حياة طويلة وكاملة، وإليكم أهم ما توصلا إليه:


- ليس سرّاً أن رعاية أجسامنا هو جزء لا يتجزأ من الحفاظ على صحتنا العامة. ولكن الإهتمام بعقولنا يمكن أن يكون له القدر نفسه من الأهمية.
- نحن بحاجة لمواجهة تحديات جديدة من أجل أن نعيش لفترة أطول. ويمكن للأنشطة مثلاً تعلم لغة جديدة، العزف على آلة موسيقية أو المشاركة في دروس الرقص، أن تعزز وظيفة الدماغ النشطة وتزيد من تحقيق الذات.
- شجع الدكتور بيسير أيضاً على تجنب الحصول على متلفع في العالم الرقمي والتكنولوجيا والإتكال عليها للقيام بمهماتنا. وقد نصح بالاستثمار في علاقاتهم التناظرية من خلال الترابط الاجتماعي والمشاركة في العالم الذي هو من حولنا ما يشجع على نمط حياة صحي.
وقد أظهرت الأبحاث أن مستويات أعلى من الترابط الاجتماعي ترتبط بشكل مباشر على خفض ضغط الدم، والحصول على أنظمة مناعة أقوى، وانخفاض الضغط. وكل هذه العوامل تسهم في الوقاية من الأمراض المزمنة.
- ما قد لا يدركه الناس هو أنه يمكن أن تستفيد أكثر عندما لا تقوم بأي شيء، أي حين تنام! إذ عندما نكون نائمين، تتجدد أجسادنا وعقولنا.
ومن خلال عدم إعطاء نفسك الفرصة بإعادة التمهيد، يمكن أن يسبب لك ذلك متاعب صحية على المدى الطويل، إذ أن الحرمان من النوم يمكن أن يؤدي إلى مشكلات في الذاكرة، والاكتئاب، وضعف الجهاز المناعي وزيادة الوزن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم