الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هذا ما سيحصل خلال حضور الاسير في المحكمة اليوم

المصدر: "النهار"
كلوديت سركيس
كلوديت سركيس
هذا ما سيحصل خلال حضور الاسير في المحكمة اليوم
هذا ما سيحصل خلال حضور الاسير في المحكمة اليوم
A+ A-

تعقد #المحكمة_العسكرية الدائمة اليوم برئاسة العميد الركن الطيار خليل ابرهيم ،في حضور مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة القاضي هاني حلمي الحجار جلسة اليوم لمحاكمة الشيخ احمد #الاسير في ملف احداث #عبرا، والجلسة مخصصة لاستجواب الاسير .ووفق مصادر الدفاع عن المتهم الاسير فأن محاميه تسلموا نسخة من ملف التحقيق مع الاسير وان ثمة اتجاها الى الطلب من المحكمة امهالهم للاطلاع على الملف تحضيرا لدفاعهم .
وذكرت المعلومات ان وكيل الاسير المحامي عبد البديع العاكوم وهو وكيله منذ كان اماما لمسجد بلال بن رباح وادارة وقفه استحصل على اذن لمقابلة موكله غدا الاربعاء في مقر توقيفه في الريحانية.
كما يتولى الدفاع عن الاسير الى جانب العاكوم المحاميان محمد صبلوح وانطوان نعمة المعروفان بتوكلهما عن الموقوفين الاسلاميين في احداث مخيم #نهر_البارد وتفجيري طرابلس.كما ان المحامي صبلوح وكيل الموقوف عمر الاطرش المتهم بالقيام باعمال ارهابية.
ووفق مصادر المحكمة فان الهيئة اعدت العدة لاستجواب الاسير .وهي ستضم محضر توقيفه وافادته التي ادلى بها لدى #مخابرات_الجيش بعد توقيفه الى الملف الاساسي.وسيتم استجواب الاسير في ضوء ذلك باعتبار ان الملف مختزل بشخصه.واعتبرت ان انطلاق المحاكمة "رهن ارادة المحامين". وبالطبع سيسأل الاسير عن كامل هويته.
وعلم ان وكلاء الدفاع عن الاسير تقدموا بطلب في قلم المحكمة قبل ايام لتعيين لجنة طبية لموكلهم للكشف عليه لانه بحسب مصادر الدفاع يعاني من داء السكري ويعالجه بواسطة حقن الانسولين .كما ان قدميه تحتاج الى لباس مشد خاص وكذلك ضعف نظره .وستبت هيئة المحكمة بطلبهم اليوم خلال الجلسة على الارجح.
واشارت المصادر الى ان تدابير امنية مشددة ستتخذ على جاري العادة داخل القاعة ومحيطها الداخلي والخارجي .كما ستسمح بحضور مندوب واحد من كل مؤسسة اعلامية نظرا الى محدودية قاعة المحكمة في مقابل عدد المدعى عليهم الغزير اضافة الى عدد محامي الدفاع عنهم . ووفق مصادر الدفاع ايضا فإن والد الاسير ووالدته وشقيقته سيحضرون الجلسة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم